رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. اجتماع مشترك بين جهاز تنمية وتحصيل الإيرادات والزكاة بشمال كردفان

نشر
ولاية شمال كردفان
ولاية شمال كردفان

عقد بمدينة الأبيض في السودان اجتماعًا مشتركًا برئاسة الأمين الشايب الأمين العام للحكومة والي شمال كردفان المكلف، ضم جهاز تنمية وتحصيل الإيرادات وأمانة الزكاة وعدد من قيادات الإدارة الأهلية بشمال كردفان في السودان، حيث بحث الاجتماع كيفية تنسيق الجهود لتحصيل الزكاة وضريبة القطعان.

وفي تصريح لوكالة السودان للأنباء (سونا) أكد جعفر تاج الدين المدير العام لجهاز تنمية وتحصيل الإيرادات بشمال كردفان في السودان، ضرورة مشاركة الإدارة الأهلية والاستعانة بها في مجال تعظيم الإيرادات في ظل الظروف الاستثنائية للولاية.

من جهته أوضح ممثل أمانة ديوان الزكاة بولاية شمال كردفان في السوادن، تأثر الزكاة بالأحداث الجارية بالبلاد، منوهًا إلى دور الإدارة الأهلية خاصة في زكاة الأنعام بالولاية.

إلى ذلك أكدت قيادات الإدارة الأهلية حرصهم على زكاة الأنعام وضريبة القطعان باعتبارها ضريبة سيادية، وأشارت إلى تحديات العمل والظروف المحيطة به في ظل الوضع الأمني الماثل.

من جانبه أكد الأمين الشايب الأمين العام للحكومة والي ولاية شمال كردفان في السوادن، بالانابة أهمية الاجتماع، داعيًا إلى ضرورة التواصل مع المجتمعات بمناطق الولاية.

ولاية شمال كردفان

تزايد أعداد الوافدين المتاثرين بالحرب بولاية شمال كردفان في السودان

كشفت مفوضية العون الإنساني بولاية شمال كردفان في السودان، عن تزايد أعداد الوافدين المتأثرين بالحرب إلى الولاية.

وفي تصريح لوكالة السودان للأنباء (سونا)، أوضح مفوض العون الإنساني بولاية شمال كردفان المهندس طارق أمين أبو البشر، أن عدد المتأثرين بلغ حتى الآن 24 ألف بمحليات الولاية المختلفة، وأضاف أن أغلب المتأثرين بمحلية شيكان .

وأشار إلى أن عدد معسكرات الإيواء بمدينة الأبيض بلغ 56 معسكر، وامروابة 12، وبارا 3 معسكرات.

وأبان أبو البشر، أنه تم إجراء الدراسات والمسوحات للوافدين والتي ستشكل قاعدة بيانات  للمنظمات وكالات الأمم المتحدة، منوها إلى وصول المنحة الصينية المتمثلة في 45 طن من الأرز وبدأ توزيعها على معسكرات الإيواء، وقال إن الولاية لها نصيب مخصص في منحة الملك سلمان للدقيق وسيتم توزيعها عقب وصولها.

وأشاد مفوض العون الإنساني بولاية شمال كردفان المهندس طارق أمين أبو البشر، بعمل المنظمات المجتمعية وأعلن أن الفترة القادمة ستشهد تأسيس مجلس استشاري من الشعبيين لتنسيق جهود المبادرات المجتمعية بالولاية.