رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن: أمريكا تدعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حماس

نشر
بلينكن
بلينكن

التقى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بعدد من وزراء خارجية الدول العربي في مؤتمر عربي أمريكي، مشددًا على أن الأردن ومصر شريكان لحل الاستقرار والسلام للشرق الأوسط، مشددًا على أن القوى تتشارك لإنهاء هذا الصراع في المنطقة وإحلال السلام الدائم، موضحًاأن هذا الصراع أكد على أن بلدان الشرق الأوسط لعبوا دور لمنع اتساع هذه الحرب في قطاع غزة.

كلمة وزير الخارجية الأمريكي في المؤتمر العربي الأمريكي

وأوضح أن الولايات المتحدة تستخدم نفوذها لإنهاء أي تجاوز في هذه الحرب، معقبًا: "نقدر دور مصر والأردن كشريكين لتحقيق الاستقرار.. نشكر مصر لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.. عدد الشاحنات التي تصل للمدنيين في غزة ليست كافية"، موجهًا الشكر لمصر على دورها في خروج الرعايا الأجانب وإيصال المساعدات إلى غزة.

وأشار إلى أنه يجب أن تتوقف الحرب في غزة بشكل عاجل، موضحًا أنه تم التحدث اليوم حول الحاجة الملحة لضمان حياة الفلسطينية، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حماس وتدين استهداف المدنيين الفلسطينيين، مشددًا على أن أمريكا تعمل لضمان استمرار التقدم لإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس في غزة.

وتابع: "مشهد وصور طفلين فلسطينيين تحت الركان أثر بي شخصيًا"، مؤكدًا أن الأونروا فقدت 77 من أطقمها في هذه الحرب وهم يعيشون صدمة الخطر الدائم، موضحًا أنه تحدث مع القادة الإسرائيليين حول ما يجب تحقيقه مهتمون حول عدم إزدياد أعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين، موضحًا أنه يجب أن تتوقف الحرب في غزة بشكل عاجل، يجب أن نعمل لتحقيق السلام الدائم والعاجل في المنطقة.

وقد استقبل ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني، في قصر الحسينية، اليوم السبت، عددًا من وزراء الخارجية العرب، الذين يشاركون في اجتماع عمان - غزة الوزاري الذي يستضيفه الأردن في سياق جهود وقف الحرب على غزة.

وضم اللقاء، الذي حضره الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، كلاً من وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.