رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خارجية قطر: استمرار القصف على غزة يعقد جهود إطلاق سراح الرهائن

نشر
خارجية قطر
خارجية قطر

أكدت وزارة الخارجية في قطر، أن استمرار القصف على عدد من المناطق في قطاع غزة يعقد جهودها الرامية للتوسط في إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.

بيان قطر بخصوص القصف على غزة

وأشارت وزارة الخارجية في قطر، أن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أكد لوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أن تواصل القصف يضاعف الكارثة الإنسانية في القطاع ويعقد تأمين إطلاق سراح الرهائن.

وشدد وزير خارجية قطر، على ضرورة تضافر الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، وفتح معبر رفح بشكل دائم لضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى غزة.

ومن جانبها، أشارت الخارجية السعودية، إلى أن اجتماع عمان بحث وقف العمليات العسكرية في غزة وإيصال المساعدات بشكل فوري.

وقد استقبل ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني، في قصر الحسينية، اليوم السبت، عددًا من وزراء الخارجية العرب، الذين يشاركون في اجتماع عمان - غزة الوزاري الذي يستضيفه الأردن في سياق جهود وقف الحرب على غزة.

وضم اللقاء، الذي حضره الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، كلاً من وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

جانب من اللقاء

وأكد الملك ضرورة مواصلة التنسيق العربي للحديث بصوت واحد مع المجتمع الدولي حول التطورات الخطيرة في غزة، مشددًا على أنه من واجب الدول العربية الضغط على المجتمع الدولي والقوى الدولية الفاعلة لوقف الحرب على غزة، وإدخال المساعدات إلى القطاع بشكل مستمر وحماية المدنيين.

وأشار إلى إدانة الأردن للمجازر التي ترتكب بحق المدنيين الأبرياء في القطاع، مجددًا التحذير من أن استمرار الحرب سيؤدي إلى انفجار الأوضاع في المنطقة.

كما لفت إلى إدانة الأردن للتصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية، مشددًا على ضرورة مواصلة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية.