رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوساطة قطر.. مفاوضات لإطلاق سراح الرهائن لدى حركة المقاومة الفلسطينية

نشر
الأمصار

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، اليوم الخميس، بأن المفاوضات بوساطة قطر مستمرة لإطلاق سراح المزيد من الرهائن لدي حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”.

وأوضحت “نيويورك تايمز”، أن “وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، سيحث إسرائيل على قبول هدن مؤقتة للسماح بإطلاق الرهائن وتوزيع مساعدات”.

ولفتت إلي أن "إدارة بايدن ما تزال تعتقد أن الوقف الشامل لإطلاق النار سيفيد حماس”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت شبكة “إن بي سي” الأمريكية، نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أقنع رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بوقف قصف منطقة في غزة مؤقتا للسماح بنقل رهينتين أمريكيتين.

وأوضحت شبكة “إن بي سي”، نقلا عن المسؤول، أن “بايدن أكد أن وقفا مؤقتا لإطلاق النار سيكون ضروريا لتسهيل إطلاق سراح رهائن إضافيين”.

فلسطين: الجيش الإسرائيلي ألقى 25 ألف طن من المتفجرات

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الخميس، أن الاحتلال الصهيوني ألقى 25 ألف طن من المتفجرات ودمر 8 آلاف مبنى في العدوان المستمر على القطاع.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في فلسطين ببيان: إن "الاحتلال ألقى أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة، منذ بدء العدوان وخلف حتى الآن أكثر من 11 ألفا ما بين شهيد ومفقود".

وأكد، أن "الاحتلال دمر حتى الآن أكثر من 8 آلاف مبنى سكني، وعشرات المرافق والمنشآت العامة"، لافتا، إلى أن "المنظومة الطبية أمام خيارات صعبة في ظل نفاد الوقود".

 

 

خروج مستشفى الصداقة التركي في غزة عن الخدمة

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن هناك عدد من المستشفيات التي تعاني من نفاذ الوقود نتيجة الضغط الكبير منذ بداية الحرب والعدوان الإسرائيلي على غزة، مشددة على أن مستشفى الصداقة التركي في غزة خرج عن الخدمة، بسبب نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء والمياه.

وأضافت الصحة الفلسطينية أن المستشفى التركي يعالج نحو 10 آلاف من مرضى السرطان بغزة.

 

 

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت لـ 8525 قتيل، بينهم 3542 طفلًا و2187 امرأة.

وأوضح متحدث الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن هناك ارتفاع في أعداد المصابين في غزة إلى 21048، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي له من مستشفى الشفاء.

ونوه بأن توقف المولد في المستشفى الإندونيسي والذي يشكل الركن الأساسي في الخدمات الصحية للعدوان، موضحًا بأن بدء العد التنازلي لتوقف المولدات الكهربائية في مجمع الشفاء الطبي وعدد من المستشفيات الأخرى مع نهاية غدًا الأربعاء، مما يتطلب من كافة الأطراف لإنقاذ المنظومة الصحية.