رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب الحرب على غزة.. تسريح 46 ألف عامل إسرائيلي

نشر
الأمصار

أظهرت بيانات وزارة العمل الإسرائيلية، أن نحو 46 ألف عامل إسرائيلي تم تسريحهم منذ تصاعد الأحداث في غزة في 7 أكتوبر الماضي.

 

 

جاء ذلك، في بيان صادر عن الوزارة، بعد شهر من إعلان بيانات البطالة في السوق الإسرائيلية البالغة 3.1 بالمئة، من إجمالي القوة العاملة.

 

وذكرت الوزارة أن هناك 760 ألف عامل إسرائيلي، أو حوالي 18 بالمئة من القوة العاملة، لا يعملون في الوقت الحالي، وذلك لثلاثة أسباب.

 

الأزهر: استهداف الأبرياء في غزة يُوجب على المسلمين التحرك لنصرة دينهم


قال الأزهر الشريف، إن استهداف النازحين الأبرياء، داخل مدرسة تأويهم، واستهداف نازحين آخرين على الطريق الساحلي، ومذبحة مستشفى الشفاء بغزة، وقتل قوافل الجرحى والمصابين، وتدمير سيارات الإسعاف، يضع قضية فلسطين على المحكِّ، ويُوجب على المسلمين والمسيحيين واليهود من أصحاب الضمائر الحية والشجاعة في قول الحق أن يبذلوا كل غال ونفيس، وأن يهبُّوا لنصرة الفلسطينيين، وأن يدفعوا هذا العدوان البربري المتوحش عنهم وعن أطفالهم ونسائهم وشيوخهم وشبابهم.

 

وأوضح في بيان له: "لا نملك إزاء تقاعس القريب والبعيد عن القيام بالواجب الديني والإنساني والأخلاقي إلا أن نردِّد دعاء النبي صلى الله عليه وسلم يوم بدر في ظرف شديد الشبه بهذا الظرف:»اللهم إنهم حفاةٌ فاحملهم، اللهم إنهم عراةٌ فاكسهم، اللهم إنهم جياعٌ فأشبعهم«، ففتح الله له يوم بدر".

 

فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 967 مجزرة منذ بدء العدوان


أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 967 مجزرة في حق الفلسطينيين منذ بدء العدوان.

وأضاف قدرة أن «الاحتلال ارتكب مجزرة عند بوابة مستشفى الشفاء أوقعت 15 شهيدا و60 جريحا»، مشيرًا إلى أنه ما تم استهدافه في القافلة اليوم هو سيارتا إسعاف.

 

وتابع: أبلغنا الأمم المتحدة والصليب الأحمر بخصوص القافلة التي قصفها الاحتلال، مناشدا العالم «أن لا يقف صامتا أمام مجزرة اليوم والحقائق التي نقدمها».

قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة


استهدف الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مدرسة بداخلها نازحين بمنطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.

ووفقا لمصادر محلية، فإنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة أسامة بن زيد، في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة والتي تضم بداخلها العشرات من النازحين .

وقالت وزارة الصحة في غزة إن عشرات الضحايا سقطوا في قصف إسرائيلي لمدرسة أسامة بن زيد في منطقة الصفطاوي شمال غزة.