رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

11 ميدالية حصيلة مصر بأول أيام مونديال الأثقال البارالمبي

نشر
الأمصار

أسدل الستار حول منافسات اليوم الأول من بطولة كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 وحتى 5 نوفمبر الجاري، على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

 

وقد استطاع المنتخب المصري تحقيق 11 ميدالية متنوعة بواقع خمس ميداليات ذهبية، وخمس ميداليات فضية، وميدالية برونزية.

 



 

 

وجاءت الميداليات على النحو التالي:

- مندي أحمد عبد العظيم (فضية منافسات وزن 65 كجم).

 

- عبد الباسط موسى (برونزية منافسات وزن 95 كجم).

- صفاء حسن (ذهبية منافسات وزن 73 كجم).

- إيمان شلبي (فضية منافسات وزن 73 كجم).

- طه عادل عبد المجيد (ذهبية منافسات وزن 54 كجم).

- فؤاد السيد محمد (فضية منافسات وزن 54 كجم).

- محمد المنياوي (ذهبية منافسات وزن 59 كجم).

- حسام الجعفر (فضية منافسات وزن 59 كجم).

- مظهر تمام (ذهبية منافسات وزن 80 كجم).

- حسن العطار (فضية منافسات وزن 59 كجم).

- محمد صبحي (ذهبية منافسات وزن 88 كجم).

وتعد هذه البطولة إحدى البطولات التي تساهم بالتصنيف العالمي للاعبين، واستعد المنتخب جيدا لها فقد بدأها بمعسكر مغلق منذ فترة بالمركز الأولمبي بالمعادي، وتم انتقاله إلى فندق الإقامة بصالة حسن مصطفى.

 

 

وقد حضر منافسات اليوم الأول من البطولة كل من: الكابتن عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية، والدكتور شعبان الخطيب عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ومحمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية بوزارة الشباب والرياضة، والدكتورة منار علي موسى مدير عام البنية الأساسية وتأمين المعلومات بوزارة الشباب والرياضة.

 

ويشارك في منافسات البطولة 70 لاعبا ولاعبة يمثلون 12 دولة وهم: “إيطاليا، الجزائر، غانا، جورجيا، ناميبيا، مولدوفا، استونيا، المجر، مالاوي، غينيا، كينيا، مصر“.

 

وتعد هذه البطولة أحد البطولات التي تساهم في التصنيف العالمي للاعبين، وقد استعد المنتخب جيدًا لها فقد بدأها بمعسكر مغلق منذ فترة بالمركز الأولمبي بالمعادي، وتم انتقاله إلى فندق الإقامة بصالة حسن مصطفى.

 

أشرف صبحي يهنئ لاعبي منتخب مصر لرفع الأثقال بعد تحقيق فضية وبرونزية ببطولة العالم


 

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، التهنئة القلبية إلي لاعبي منتخب لرفع الأثقال البارالمبى بعد تحقيق فضية وبرونزية في بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبية بالعاصمة الإماراتية دبي.

حيث حقق  هادي صموئل  لاعب منتخب رفع الاثقال البارالمبى الميدالية الفضية وزن 49 كجم، وحقق محمد فتحي لاعب المنتخب الميدالية البرونزية فى  وزن 49 كجم، وذلك في اليوم الأول فقط للبطولة، بمشاركة البطولة 19 لاعباً ولاعبة من المنتخب المصري.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي متابعته المستمرة لكافة مشاركات الأبطال الرياضيين المصريين الأوليمبين والبارالمبيين في مختلف البطولات العالمية والقارية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.

ولفت الوزير إلي دعم القيادة السياسية المصرية للرياضة والرياضيين، ما ينعكس علي تحقيق النجاحات والإنجازات على كافة الأصعدة العالمية والقارية، مشيرًا أن الوزارة تعمل على تهيئة الأجواء حول اللاعبين وتلبية احتياجاتهم وإعدادهم على النحو الأمثل وفق الخطط والمعسكرات التدريبية المحدد من الاتحادات الرياضية والتعاون المثمر بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والاتحادات.