رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صافرات الإنذار تدوي في النقب وغلاف غزة

نشر
الأمصار

دوّت صافرات الإنذار في النقب وغلاف غزة، بالتزامن مع إطلاق رشقات صاروخية من غزة.

وذكرت وزارة الصحة بغزة ، اليوم الجمعة، أن عدد القتلى قد وصل 9227 ، من بينهم 3670 طفلا وقرابة 23 ألف جريح في غزة إثر القصف الإسرائيلي.

وأشارت  وزارة الصحة بغزة الي أن هناك 196 ضحية اثر قصف إسرائيل للقطاع خلال الساعات الماضية، مضيفة أن ارتفاع عدد ضحايا هجمات الاحتلال الإسرائيلي إلى 9227 منذ 7 أكتوبر.


ومن جانبه؛ أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف في مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم ، إن الاحتلال يدعي أنه قصف 12 ألف هدف في غزة منذ بدء العدوان، لكن كل أهدافه مدنية موزعة بين البيوت الآمنة والمرافق العامة والمشافي.

حصية العدوان

ونوه المسئول الفلسطيني الي  أن "الاحتلال ارتكب 965 مجزرة، وبلغت حصيلة العدوان 9061 شهيدا بينهم 3670 طفلا و 2326 امرأة وقرابة 23 ألف جريح، مع وجود 2060 بلاغا عن مفقودين، خلال 27 يوما من المحرقة الصهيونية".


كما وأبانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أمس الخميس، إن ما لا يقل عن 70 موظفا في الأونروا قتلوا منذ اندلاع الصراع في الشرق الأوسط في 7 أكتوبر.

والمحت الأونروا الي انه وخلال الـ 24 ساعة الماضية، قُتل 3 موظفين إضافيين في الأونروا، ليصل العدد الإجمالي إلى 70 زميلا في الأونروا قتلوا منذ 7 أكتوبر.

بيان عاجل من المتحدث باسم جيش الاحتلال

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن هناك 338 جنديا وضابطا قتلوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، والعملية العسكرية التي قامت بها المقاومة الفلسطينية من أسر عدد من المستوطنين الإسرائيليين.

وأشار إلى أن الأولوية الان لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي هو اعادة الأسرى والرهائن الإسرائيلي من قطاع غزة لدى حركة حماس، بالإضافة إلى الانتهاء على حماس في غزة.

 

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط برتبة مقدم ويشغل منصب قائد الكتيبة 53 وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة فى المعارك بقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن هناك 242 محتجزا فى غزة، مؤكدا مواصلة الجهود من أجل إعادتهم.

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال خلال مؤتمر صحفي، بثته قناة القاهرة الإخبارية، عن ارتفاع عدد القتلى العسكريين إلى 332 منذ 7 أكتوبر، مؤكدا أن تل أبيب تعمل على تدمير القدرات القتالية لدى حركة حماس، ومتعهدا بمواصلة العدوان على غزة وفق الخطط الموضوعة.