رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول الدفعة الثانية من مساعدات الهلال الأحمر الكويتي إلى قطاع غزة

نشر
الأمصار

قال رئيس الفرق التطوعية الفلسطينية التابعة للهلال الأحمر الكويتي في قطاع غزة أحمد أبو دية في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الدفعة الثانية من المساعدات المقدمة من الهلال الأحمر الكويتي وصلت إلى غزة وتحتوي على أدوية ومستلزمات طبية.

وأضاف أبو دية أن هذه المساعدات يتم فرزها وتوزيعها على المستشفيات والخدمات الصحية بعدد من المحافظات الفلسطينية في القطاع.

على جانب آخر ذكر أبو دية أن الأنشطة الإنسانية التي يقوم بها الهلال الأحمر الكويتي في غزة توقفت مؤقتا نظرا لقصف عدد من المطاعم والمحلات التجارية والبنايات الخدمية في القطاع.

وصلت اليوم الجمعة الدفعة الثانية من المساعدات المقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى قطاع غزة ضمن الجسر الجوي الإغاثي الكويتي.
وكانت الدفعة الأولى من المساعدات الطبية المقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي وصلت أمس الخميس إلى مخازن الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد مدير جمعية الهلال الأحمر المصري الدكتور رامي الناظر في تصريح ل(كونا) أمس دخول معظم المساعدات الإنسانية الكويتية التي جاءت عبر الجسر الجوي الإغاثي إلى قطاع غزة عبر معبر (رفح) الحدودي.

وأقامت دولة الكويت جسرا جويا بأوامر سامية من القيادة السياسية لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ووصلت حتى الآن عشر طائرات تنقل أطنانا من المساعدات الإنسانية إلى مطار (العريش) في محافظة (شمال سيناء) المصرية حيث بلغت حمولتها الإجمالية 280 طنا تضم مواد غذائية ومستلزمات طبية وخياما ومعدات لتوليد الطاقة بالإضافة إلى عدد من سيارات الإسعاف المجهزة وسيارات الحفر.

 

 إجراءات دولة الكويت منذ عدوان الاحتلال الإسرائيلي

وفي وقت سابق، استعرض الشيخ سالم الصباح، إجراءات دولة الكويت منذ عدوان الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم إجراء العديد من اللقاءات والاتصالات مع عدد كبير من وزراء خارجية ومسؤولي الدول الشقيقة والصديقة والدول المؤثرة في سبيل وقف هذه الاعتداءات فورا ووضع حد لها.

ولفت في هذا الصدد إلى المشاركة في كل القمم والمحافل الإقليمية والدولية المتعلقة بالأحداث المأساوية التي يشهدها قطاع غزة ومنها الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوروبي الذي عقد يومي 9 و10 أكتوبر الماضي في مسقط والدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بتاريخ 11 أكتوبر الماضي في القاهرة، والاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي بتاريخ 17 أكتوبر الماضي في مسقط والاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بتاريخ 18 أكتوبر الماضي في جدة، وقمة القاهرة للسلام المنعقدة بتاريخ 21 أكتوبر الماضي والتي أكد خلالها ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أن هذه المأساة هي نتيجة عجز المجتمع الدولي عن إيجاد حل عادل وشامل ونهائي لهذه القضية وعجزه أيضا عن ردع سلطات الاحتلال الإسرائيلية التي ما زالت ترى بأنها فوق القانون الدولي.