رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توخيل: بايرن ميونخ قادر على الفوز أمام بوروسيا دورتموند

نشر
الأمصار

أكد توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني، أن فريقه سيذهب إلى ملعب "سيجنال إيدونا بارك" غدًا فقط من أجل الفوز بالكلاسيكو الألماني على بوروسيا دورتموند، مشيراً إلى أنه لم يقرأ تقارير انتقاداته الفترة الماضية، ويركز فقط على انتصارات البافاري.

ويحل الفريق البافاري ضيفا ثقيلا على غريمه بوروسيا دورتموند، فى المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" فى الجولة العاشرة من منافسات الدوري الألماني.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي للمباراة، "من المهم أن نقدم أقصى ما لدينا وأن نلعب بجد، أعتقد أن لدينا ما يكفي من الجودة ولدينا الشكل والروح للفوز في دورتموند، سنذهب إلى هناك من أجل الفوز".

وعن علاقته السيئة بالفريق قال، "لم أقرأ أى تقرير ينتقدني، أنا جزء من فريق ونادٍ عظيم، أنا جزء منه عندما نفوز وجزء منه عندما نخسر، كل شيء جيد فيما يتعلق بالأجواء الداخلية، وإلا فإننا لن نكون قادرين على لعب موسم كما نفعل الآن. والهزيمة مهما كانت مؤلمة لن تغير ذلك الآن. الأمر يتعلق بالبقاء معًا".

وعن الأخطاء التى ارتكبها الفريق مؤخرا قال توخيل، "الأخطاء التى نرتكبها غير ضرورية، هناك نقص فى التنسيق والتوقيت، هناك مجموعات مختلفة على أرض الملعب وهذه الأشياء يمكن أن تحدث".

وعن الخروج المبكر من كأس ألمانيا قال، "شعرنا جميعا بخيبة أمل كبيرة لأن هدفنا كان الذهاب إلى نهائي برلين والفوز باللقب، سيستغرق ذلك بعض الوقت لتقبله، لكن لا يوجد سبب للاستسلام ونتهم أنفسنا، إنه أمر مؤلم للغاية، لكنه للأسف جزء من كرة القدم. الآن حان الوقت لإظهار رد فعل".

ويحتل بايرن ميونخ وصافة الدوري الألماني برصيد 23 نقطة، بفارق نقطتين عن باير ليفركوزن المتصدر، فيما يأتي دورتموند في المركز الرابع برصيد 21 نقطة.

إنفوجراف.. أرقام قياسية من كلاسيكو ألمانيا بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند

ويستضيف بوروسيا دورتموند فريق بايرن ميونخ بعد غد السبت في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

أرقام قياسية من كلاسيكو ألمانيا بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند

الأكثر فوزًا: بايرن ميونخ برصيد 64 لقاء
الأكثر ظهورًا: توماس مولر برصيد 38 لقاء
الأكثر تسجيلًا في الكلاسيكو: روبرت ليفاندوفسكي برصيد 29 هدف
أول لقاء بين الفريقين: فوز بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل لا شئ
آخر لقاء بين الفريقين: تعادل الفريقين بنتيجة 2-2
أكبر فوز: فوز بايرن ميونخ بنتيجة 11-1