رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك في مواجهة صعبة أمام زد في الدوري المصري

نشر
الأمصار

يلتقى فريقا الزمالك ونظيره زد ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري المصري في الموسم الحالي 2023-2024.

وتقام المباراة بين الزمالك وزد في لقاء يبحث فيه كلا الفريقين عن نتيجة جيدة تحسن موقفه في  جدول الترتيب خاصة أن الأبيض يحتل المركز  الخامس برصيد 8 نقاط وفوزه يعنى اقتحام المربع الذهبى.

بينما يحجز  زد المركز الثالث برصيد 9 نقاط وانتصاره يمنحه احتلال الوصافة بالتساوي مع مودرن فيوتشر  وينتظر  نتيجة الأخير أمام إنبي في ذات الأسبوع.


ويبحث الزمالك عن الفوز وحصد الثلاث نقاط أمام زد لتعويض الخسارة المفاجئة التي تعرض لها  في الجولة الماضية أمام إنبى، فضلاً  عن أن  اللاعبين يبحثون  عن مصالحة الجماهير، بعد تراجع النتائج  وعلمهم بأن نزيف النقاط  فى الفترة  المقبلة سيضعهم مجدداً في مرمى نيران الانتقادات.

وطالب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو  المدير الفني  للفريق  الأول لكرة  القدم بنادي الزمالك، من لاعبيه تنفيذ جميع التعليمات المتعلقة بالمباراة ،محذرهم من التهاون أو الاستهتار  أمام مرمى فريق زد أو عدم استغلال الفرص بالشكل الأمثل أمام مرمى المنافس.
 
وعكف الجهاز الفني للزمالك على مدار اليومين الماضيين على دراسة فريق زد من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بمبارياته ووقف على كل نقاط القوة والضعف فى صفوفه، وطريقته فى الاستحواذ على الكرة والتحضير وكيفية اختراق صفوف الخصم، وأهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم في بناء خطته، وأبرز الأوراق الرابحة في صفوفه.

واستقر أوسوريو على إجراء بعض التبديلات على تشكيل الزمالك من خلال البدء برأس حربة  صريح فى مباراة زد، بالاعتماد على التونسي سيف الدين الجزيرى، فى الخط الأمامي للفريق الأبيض خاصة أن عدم الدفع بمهاجم صريح في المباراة الماضية أمام إنبى لم تؤتى بثمارها باعتراف المدرب نفسه.

ويعيد أوسوريو ترتيب الأوراق في الخط الخلفي بتغيير  ثنائي قلب الدفاع، أمام زد منعاً لحدوث الأخطاء التي تعرض لها الفريق الأبيض في مباراة إنبي الماضية بالجولة الخامسة وكلفت الفريق خسارة المباراة.
 

تشكيل الزمالك المتوقع في المباراة


ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: محمد عواد، خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبد الغنى - حمزة المثلوثي - عمر جابر، خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف روقا - أحمد سيد "زيزو"، خط الهجوم: سيف الجزيرى - يوسف أوباما - محمود عبد الرازق "شيكابالا".

على الجانب الأخر يدخل  فريق زد المباراة طامحاً في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك، وبحثاً عن عودة الانتصارات بعد التعادل في الجولة الرابعة من عمر  مسابقة الدوري المصري أمام سموحة خاصة أن الفريق الصاعد حديثاً لدوري الأضواء والشهرة يرغب في التقدم أكثر في جدول الدوري.

وطالب مجدى عبد العاطي المدير الفني  للفريق  الأول  لكرة  القدم  بنادي زد لاعبيه بضرورة التركيز  أمام الزمالك محذرهم من الأخطاء  الدفاعية أمام الفريق الأبيض والتي من الممكن أن تكلفهم خسارة المباراة الأمر الذى استمع إليه اللاعبون جيدا ووعدوه بتنفيذ التعليمات.

ومن المتوقع أن يبدأ  زد  المباراة بتشكيل مكون من: علي لطفي، محمد إسماعيل، مصطفى العش، علي جمال، محمد أشرف، بيتر موتوموسي، عبد الله مجدي، أحمد عاطف قطة، مصطفى سعد ميسي، مصطفى زيكو، شادي حسين.