رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيسيكا بيجولا تفوز على ماريا ساكاري في نصف نهائي بطولة المكسيك للسيدات

نشر
الأمصار

تغلبت الأمريكية جيسيكا بيجولا، المصنفة الخامسة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، على اليونانية ماريا ساكاري لتبلغ نصف نهائي البطولة الختامية لموسم السيدات المقامة في مدينة كانكون المكسيكية.

وضمن المجموعة الأولى، استطاعت بيجولا أن تهزم ساكاري بنتيجة 6-3 و6-2 في ساعة و19 دقيقة لتحقق انتصارها الثالث على التوالي وتبلغ نصف نهائي البطولة الختامية، وبهزيمتها الثالثة ودعت ساكاري البطولة.

وسترافق بيجولا إلى نصف النهائي من المجموعة الأولى الفائزة بالمباراة التي تجمع البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الأولى عالميا، والكازاخية إلينا ريباكينا، المصنفة الرابعة.

ومن المقرر أن يختتم دور المجموعات اليوم الجمعة عندما تواجه البولندية إيجا شفيونتك التونسية أنس جابر وتلتقي الأمريكية كوكو جوف مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا ضمن المجموعة الأولى.

أنس جابر تبكي خلال حديثها عن فلسطين: سأتبرع بجزء من جائزتي

أبدت التونسية أُنس جابر المصنفة السابعة عالميًا، دعمها للفلسطينيين، معلنة عن تبرعها بجزء من الجائزة المادية التي ستحصل عليها أعقاب المشاركة في البطولة الختامية لرابطة المحترفات في التنس.

وفازت أنس على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بمجموعتين دون مقابل بواقع 6-3، 6-4، في البطولة الختامية لرابطة المحترفات في التنس، والتي تُقام في المكسيك.

وتلعب أُنس أمام إيجا شفيونتيك صباح يوم السبت، في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بالبطولة الختامية لرابطة المحترفات.

وقالت أُنس جابر باكية، عقب فوزها في المباراة:” أنا سعيدة بفوزي بالمباراة، لكن الوضع في فلسطين لا يجعلني سعيدة، من الصعب جدًا رؤية الأطفال يموتون كل يوم، إنه أمر مفجع”.

وأضافت:” لقد قررت التبرع بجزء من جائزتي المالية لمساعدة الفلسطينيين.. لا أستطيع أن أكون سعيدة بهذا الفوز”.

واستطردت قائلة:” إنها ليست رسالة سياسية، إنها إنسانية، أريد السلام في هذا العالم، هذا كل شيء”.

طالب الاتحاد الإسرائيلي للتنس، من خلال شكوى تقدم بها لدى الاتحاد الدولي للتنس ورابطة محترفات التنس بمعاقبة بطلة التنس التونسية أنس جابر، بدعوي مساندتها فلسطين.

وقال رئيس الاتحاد الإسرائيلي للتنس “آفي بيرتس”، في بيان له، إن اللاعبة التونسية أنس جابر قامت  بـ”التحريض ودعم منظمة إرهابية”، مضيفا “نحن سعداء لأنها أقلية مقارنة بالرياضيين العقلاء في بقية العالم”، على حد تعبيره.