رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شتاينمار يعرب عن عزمه تعميق علاقات ألمانيا الوثيقة مع الجزائر

نشر
الأمصار

أعرب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، عن عزمه على تعميق "العلاقات الوثيقة" مع الجزائر في العديد من المجالات.

وأفادت الرئاسة الجزائرية بأن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تلقى اليوم الخميس، رسالة من شتاينماير، هنأه فيها والشعب الجزائري، بمناسبة حلول الذكرى الـتاسعة والستين للثورة الجزائرية.

وكشفت الرئاسة الجزائرية أن الرئيس الألماني أعرب عن "عزمه على مواصلة تعميق العلاقات الوثيقة بين البلدين، في مجالات محورية أخرى، منها الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر والهجرة".

وأضافت أن الرئيس الألماني "أبرز الدور الجزائري الهام الساعي إلى إرساء السلام والاستقرار في المنطقة، وفي العالم أجمع، لا سيّما مع انتخابها لعضوية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

تهنيأت

وعلى صعيد متصل، تلقى تبون اليوم، رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هنّأه فيها والشعب الجزائري، بمناسبة حلول الذكرى الـ 69 للثورة الجزائرية، متمنيا للشعب الجزائري المزيد من الاستقرار والتقدم، بحسب بيان آخر للرئاسة الجزائرية.

وفي وقت سابق من اليوم، هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيريه الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، والرئيس لورينتينو كورتيذر كوهين رئيس جمهورية بنما، بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الثورة ويوم الاستقلال، على التوالي.

وأوفد الرئيس السيسي، الأمين برئاسة الجمهورية محمد يحي جاد إلى سفارة الجمهورية الجزائرية بالقاهرة، والأمين برئاسة الجمهورية أحمد محمد رضا إلى سفارة جمهورية بنما بالقاهرة، للتهنئة بهذه المناسبات.

 

كما بعث الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، برسالة تهنئة إلى نظيره الجزائري "عبد المجيد تبون" بمناسبة الذكرى الـ69 لاندلاع الثورة الجزائرية بوجه الاستعمار الفرنسي، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الخميس.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان: "تلقى اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رسالة تهنئة من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بمناسبة الذكرى التاسعة والستين، لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة، متمنيا له وللجزائر مزيدا من الازدهار".

وأكد ماكرون أن "البلدين يتقاسمان نفس الطموحات ضمن ديناميكية تقارب تعززت بالتوقيع على عقد الجزائر"، وفق البيان.

وأضاف البيان: "أشار الرئيس الفرنسي بخصوص ملف الذاكرة، إلى ضرورة مواصلة العمل، ضمن اللجنة المشتركة المنصّبة من طرف الرئيسين. كما جدّد الرئيس الفرنسي في الأخير تهانيه بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة الجزائرية، للشعب الجزائري ولرئيس الجمهورية".