رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيدان يتصدر قائمة المرشحين لخلافة تين هاج في مانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن أبرز المرشحين لتولى مهمة تدريب فريق مانشستر يونايتد خلال الفترة القادمة حال إقالة المدرب الهولندي الحالي إريك تين هاج من منصبه.

وبات تين هاج على مشارف الإقالة من منصبه من مانشستر يونايتد في الأيام القادمة بسبب سوء الأداء والنتائج، خاصة بعد خسارة الديربي لصالح مانشستر سيتي بالإضافة إلى الإقصاء من بطولة كأس الرابطة عقب الهزيمة من نيوكاسل بثلاثية نظيفة.

وطالبت جماهير مانشستر يونايتد عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة تعيين مدرب جديد لقيادة الفريق في الفترة القادمة، بعدما فشل تين هاج في كافة المحاولات السابقة.

ويتواجد على طاولة اليونايتد العديد من المدربين بعد الترشيحات الأخيرة، أبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، وجوليان ناجيلسمان مدرب منتخب ألمانيا السابق وبايرن ميونخ.

كما تم ترشيح جراهام بوتر مدرب تشيلسي وبرايتون السابق وأنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس وإيطاليا السابق، مع تواجد أيضًا أولى جونار سولشاير مدرب الفريق السابق في الصورة.

وتصب نسبة الاحتمالات الأكبر في صالح الفرنسي زين الدين زيدان بنسبة وصلت إلى 20%، فيما يأتي ناجيلسمان في المركز الثاني بنسبة 16.7%، أما جراهام بوتر في المركز الثالث بنسبة 11.8%.

وفي المركز الرابع يأتي الإيطالي أنطونيو كونتي بنسبة 5.9%، وفي المركز الخامس يتواجد أولي جونار سولشاير بنسبة 2.9%، وفي المركز الأخير يأتي روي كين قائد الفريق السابق بنسبة 1.5%.

ما هو ترتيب مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي؟

يحتل نادي مانشستر يونايتد المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة وذلك بعد مرور 10 أسابيع من مسابقة الدوري هذا الموسم، حقق الشياطين الحمر الانتصار في خمسة مباريات وخسر خمسة آخرين، بينما لم يتعادل في أي لقاء، سجل الفريق 11 هدفًا وتلقت شباكه 16 آخرين.

نيوكاسل يطيح بمانشستر يونايتد خارج كأس الرابطة الإنجليزية

ودع مانشستر يونايتد، بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، بعد سقوطه أمام ضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب أولد ترافورد"، ضمن منافسات دور الـ 16، للموسم الحالي 2023 - 2024.

افتتح ميجيل ألميرون التسجيل لفريق نيوكاسل يونايتد، فى الدقيقة 28 من زمن اللقاء، من انفراد بالمرمي، سددها على يسار أونانا حارس اليونايتد. 

وأضاف لويس هال ثانى أهداف المكبايس، فى الدقيقة 36 من عمر اللقاء، من تسديدة قوية على يسار حارس مانشستر يونايتد. 

وفي الشوط الثاني، أختتم جوي ويلوك، ثلاثية فريق نيوكاسل يونايتد، فى الدقيقة 60 من زمن المباراة. 

وجاء تشكيل اليونايتد على النحو التالي: 

حراسة المرمي: أونانا. 

الدفاع: ليندلوف، ماجواير، ريجيلون ودالوت. 

الوسط: حنبعل، كاسيميرو وماونت. 

الهجوم: مارسيال، جارناتشو وأنتوني.

وأحرز يونايتد اللقب بفوزه على نيوكاسل 2-0 في المباراة النهائية، حارماً الأخير من تتويجه الكبير الأول منذ عام 1955، حين أحرز لقب الكأس الإنجليزية، لكن ذلك لا يعني أن الـ"ماجبايز" منشغلون ذهنياً بفكرة تحقيق الثأر من مضيفهم، وفق ما شدد مدربهم إيدي هاو.

وبعد بداية متعثرة، دخل نيوكاسل تدريجياً في الأجواء وحقق سلسلة من النتائج الجيدة في الآونة الأخيرة، ما سمح له بالتواجد في المركز السادس بعد التعادل 2-2 على أرض ولفرهامبتون السبت.