رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن أكتوبر 2023

نشر
الأمصار

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في المسابقة عن شهر أكتوبر المنقضي.

ويتصدر فريق توتنهام جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة بعد مرور 10 جولات، متفوقًا على أرسنال ومانشستر سيتي، بفارق نقطتين.

وكان جيمس ماديسون صانع ألعاب فريق توتنهام، قد فاز بجائزة لاعب الشهر عن شهر أغسطس، أعقبه زميله الكوري الجنوبي سون هيونج مين، بالفوز بالجائزة عن شهر سبتمبر.

 

محمد صلاح يتواجد في القائمة للشهر الثاني على التوالي

وضمت قائمة المرشحين 6 لاعبين، على رأسهم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، الذي يتواجد في القائمة للشهر الثاني على التوالي.

كما ضمت القائمة كلًا من: البرازيلي دوجلاس لويز متوسط ميدان أستون فيلا، الأرجنتيني كريستيان روميرو مدافع توتنهام، الإنجليزي ديكلان رايس متوسط ميدان أرسنال، الكاميروني بريان مبيمو مهاجم برينتفورد، وأخيرًا البرتغالي بيدرو نيتو جناح وولفرهامبتون.

وتمكن “مو” من تسجيل 5 أهداف وصناعة هدفين خلال شهر أكتوبر الماضي، ليقود فريقه لاحتلال المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة.

وفتحت رابطة الدوري الإنجليزي، باب التصويت أمام الجمهور لاختيار اللاعب المفضل، بموعد أقصاه يوم الاثنين، على أن يتم الكشف عن الفائز بالجائزة يوم الخميس المقبل.

قاد الدولي النرويجي إيرلينج هالاند خط هجوم التشكيل المثالي للجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما تألق اللاعب وقاد فريقه مانشستر سيتي لتحقيق فوز مهم على غريمه مان يونايتد بثلاثية سجل خلالها هدفين وصنع الثالث.

الدوري الإنجليزي

ونجح هالاند في تصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية الموسم الحالي كما واصل تألقه لقيادة مانشستر سيتي لتحقيق نتائج إيجابية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأشاد الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي بالنجم البرتغالي برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي وقدرته على قيادة السيتزينز لتحقيق انتصار عريض على حساب فريق إيريك تين هاج.

وأكد الموقع الرسمي للبريميرليج أن سيلفا كان في قلب كل هجمات مانشستر سيتي بشكل جيد، وأنهى مباراته بتمريرة رائعة أرسلها الى إيرلينج هالاند.

وبات برناردو من بين أربعة لاعبين من السيتي تم اختيارهم في فريق الأسبوع الذي اختاره آلان شيرر ، الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء التشكيل المثالي للجولة العاشرة في بطولة الدوري الإنجليزي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون (مانشستر سيتي).

خط الدفاع: إيثان بينوك (برينتفورد)، ستونز (مانشستر سيتي)، جاراد برانثويت (إيفرتون).

خط الوسط: بريان مبيومو (برينتفورد)، ديكلان رايس (أرسنال)، برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، أمادو أونانا (إيفرتون).

خط الهجوم: كالوم ويلسون (نيوكاسل)، إيرلينج هالاند (مان سيتي)، إيدي نكيتياه (أرسنال).