رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنطلاق منتدى دبي للأعمال بمشاركة عالمية من قادة الأعمال والاقتصاديين

نشر
 جلسة حوارية بحضور
جلسة حوارية بحضور رئيسي مؤسسة دبي للمستقبل وسيتي بنك

انطلقت صباح اليوم فعاليات منتدي دبي للأعمال في مدينة جميرا، الذي تقوم بتنظيمه غرف دبي ويجمع مجموعة واسعة من قادة الأعمال والاقتصاديين العالميين، تحت رعاية الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي .

فعاليات منتدي دبي للأعمال

ويتم اقامة المنتدى تحت شعار "تحول القوة الاقتصادية: دبي ومستقبل التجارة العالمية"، ويجمع المئات من صناع وقادة الأعمال ومجموعة كبيرة من المستثمرين والاقتصاديين، من اجل بحث مستقبل التجارة والاستثمار العالميين.

وتشمل فعاليات المنتدى «منصة المستقبل» وTh Deals Hub، وهما عبارة عن منصتان مبتكرتان يتم من خلالهما تحفيز الحوار وتسليط الضوء على قطاعات المستقبل، بجانب تسهيل عقد الشراكات التجارية التي ستحول مشهد قطاع الأعمال.

ومن المقرر أن تساهم «منصة المستقبل» في توفير منصة هامة للتحاور مع ابرز المتحدثين على مستوى انحاء العالم، للابتكارات الرائدة التي تقود مسار الاقتصادات الحديثة اليوم، وتضم المنصة جلسات رئيسية على غرار محاضرات TED تتمحور حول 6 محاور.

منصة The Deals Hub

ومن ضمن الفعاليات المتميزة الأخرى لمنتدى دبي للأعمال، منصة The Deals Hub المخصصة للإعلان عن صفقات الأعمال والاستثمار والشراكات والمشاريع الجديدة ما بين قادة الأعمال والمستثمرين بالامارة، ونظرائهم حول العالم من المشاركين في المنتدى.

وتقوم هذه المبادرة بتغطية جميع أنواع الصفقات، مثل المشاريع المشتركة، والاكتتابات الأولية العامة، والاستثمارات الكبيرة، والعقود الحكومية، واتفاقيات التجارة العابرة للحدود، ويتم توقيع تلك الاتفاقيات بحضور شخصيات بارزة من القطاعي العام والخاص.

ويتضمن برنامج المنتدى على 4 محاور رئيسية تستكشف دور العولمة، في إعادة صياغة بيئة الأعمال وخلق الفرص والتحديات، والاستثمارات الأجنبية المباشرة، ومدي تأثير العوامل الرئيسية على مسارها المستقبلي، بالاضافة الى آثار التحول الرقمي على مجتمع الأعمال العالمي.

وفي جلسة حوارية للخبراء، تحدّث خلفان بالهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل؛ وشمسة الفلاسي، الرئيس التنفيذي لسيتي بنك في دولة الإمارات، عن الدور الحاسم الذي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة كمحركات رئيسية لاقتصاد دبي.

وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، قال بالهول: "تشكل المرونة وسرعة الابتكار القوة الرئيسة لنجاح دولة الإمارات. ولا تدخر دبي جهداً لمواكبة مشهد الابتكار المتغير كل دقيقة بما يخدم مصلحة مجتمع الأعمال. وتعمل الشركات الناشئة الجديدة اليوم على مواكبة وتيرة الابتكار للمساهمة في دفع عجلة نمو الاقتصاد".