رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره الفنلندي تطورات الأوضاع بغزة

نشر
الأمصار

أجرى وزير الخارجية سامح شكري، مباحثات خلال اتصال هاتفي، مع وزيرة خارجية فنلندا ايلينا فولتنان، حول تطورات الحرب في قطاع غزة.

 

 

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، إن الوزير شكري أكد خلال الاتصال ضرورة تحرك المجتمع الدولي لدعم إنفاذ هدنة إنسانية حماية لأرواح الفلسطينيين، ووقف الانتهاكات وسياسات العقاب الجماعي الإسرائيلية ضد مواطني غزة، والدخول الكامل للمساعدات دون عوائق.

 

الإمارات تُعلن استضافة 1000 طفل فلسطيني وعائلاتهم للعلاج بالدولة


أعلن رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، استضافة ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات الدولة إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، وام، إن الخطوة تأتي "تجسيداً لمواقف الإمارات الأصيلة ونهجها الراسخ تجاه دعم الأشقاء ومد يد العون لهم في مختلف الظروف."

 

وزير الدفاع السعودي يُناقش مع "بلينكن" الأوضاع في غزة


ناقش وزير الدفاع السعودي، "الأمير خالد بن سلمان"، مع وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، الجهود الرامية لتهدئة الأوضاع في المنطقة، على خلفية عدوان الاحتلال المُستمر على قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس": "جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الإستراتيجية الوثيقة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وسُبل تعزيزها، وبحث الجهود والتنسيق المشترك الرامي لتهدئة الأوضاع في المنطقة".

وأضافت: "ناقش الجانبان أوجه التعاون بين بلديهما الصديقين، بما يُسهم في تحقيق رؤيتهما لدعم الأمن والاستقرار إقليميًا ودوليًا".

ومساء أمس، قالت وزارة الخارجية الأمريكي إن بلينكن  سيسافر إلى إسرائيل والأردن، الجمعة.

وأضافت الوزارة أن مجموعة مبدئية من الرعايا الأجانب تضم أمريكيين غادرت غزة، موضحة أنها تتوقع أن يتمكن المزيد من المواطنين الأمريكيين والأجانب من مغادرة القطاع.

وذكرت الخارجية الأمريكية أنها تتوقع دخول شاحنات مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح الخميس، أكثر من أمس.

البيت الأبيض ينفي اعتزامه نشر قوات حفظ سلام أمريكية في غزة مستقبلًا


أكد البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة لن تنشر قوات حفظ سلام أمريكية على الأرض في غزة مستقبلًا، بينما تبحث مع حلفائها وضع غزة في مرحلة ما بعد الصراع.

وذكر جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أمام صحفيين "لا توجد خطط أو نوايا لنشر قوات عسكرية أمريكية على الأرض في غزة، سواء الآن أو في المستقبل".

 

وأردف كيربي أن الولايات المتحدة لا تعتقد بأن حركة حماس يمكن إشراكها في الحكومة المستقبلية لقطاع غزة حينما تنتهي الحرب مع إسرائيل.