رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الفنانة الكويتية جواهر بعد صراع مع المرض

نشر
الأمصار

أعلن أصدقاء الفنانة الكويتية جواهر عن وفاتها بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث عانت في الفترة الأخيرة من تطورات وضعها الصحي إلى أن وفاتها المنية صباح اليوم.

وكانت الفنانة الكويتية جواهر قد سافرت في رحلة علاج بلندن منذ عدة أشهر وعادت مؤخرا إلى مستشفى جابر بالكويت، إلا أن حالتها اتأخرت كثيرا إلى أن أعلن الدكتور المعالج لها صباح اليوم عن وفاتها متأثرة بإصابتها بالسرطان.


توقف العلاج للفنانة جواهر 


وقد أعلنت الإعلامية مى العيدان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام قائلة : عائلة الفنانة جواهر وأبنائها يعلنون عن طريق سنابها بأنه تم إيقاف علاج السرطان عن جواهر بالوقت الذي هي في أمس الحاجة ويطلبون لها الدعاء ويصرحون أنها الآن تحت رحمة رب العالمين.

جواهر ومرض السرطان 

 

وكانت الفنانة جواهر كشفت تعرضها لنزيف حاد، خلال خضوعها لعملية جراحية خطيرة في العاصمة الإنجليزية لندن، ضمن علاجها من مرض سرطان المعدة.

وقالت في منشور عبر حسابها على تطبيق "سناب شات": "اللهم لك الحمد والشكر دائما وأبدا.. أشكر الجميع على سؤالهم عني ما قصرتوا بميزان أعمالك يا رب والحمد الله على كل حال.. واللهم لا اعتراض دعواتكم لي إنه النزيف يوقف علشان أقدر أكمل جرعاتي بإذن الله".

وأضافت: "ما في شي صعب على رب العالمين سبحانه.. کن فيكن وأملي بربي كبير.. اللهم إني رضيت فارضني بصحتي وعافيتي يارب واجمع شملي بأولادي متشافية متعافية بإذن الله يا رب".
 

ومن ناحية أ×رى، أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية، أن الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وابنتيها لين وسارة، لقوا حتفهم، إثر القصف المتواصل على قطاع غزة.

وكتبت الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة الفلسطينية، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "وفاة الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة إثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية".

وأعرب الإعلامي الشهير بيرس مورجان، عن إدانته للقصف الغاشم لقوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء لمخيم اللاجئين "جباليا" في غزة، والذى أودى بحياة أكثر من 400 فلسطيني داخل الملجأ.

وكتب مورجان على الصورة التي نشرها: "إن قصف إسرائيل المتعمد لأكبر مخيم للاجئين في غزة، حتى ولو كان أحد قادة حماس هناك، هو أمر شائن ولا يمكن الدفاع عنه".