رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديميتروف يُقصى ميدفيديف من دورة باريس لماسترز الألف نقطة

نشر
الأمصار

ثأر البلغاري جريجور ديميتروف، من الروسي دانييل ميدفيديف المصنف ثالثا عالميا، عندما تغلّب عليه 6-3 و6-7 (4-7) و7-6 (7-2) الأربعاء في الدور الثاني لدورة باريس لماسترز الألف نقطة.

ورد ديميتروف الاعتبار لخسارته أمام الروسي 6-3 و2-6 و4-6 الأسبوع الماضي في ثمن نهائي دورة فيينا الدولية.

ولحق ميدفيديف الذي أعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل، بالإسباني كارلوس ألكاراز الثاني عالميا، والذي خرج من الدور ذاته بخسارته أمام الروسي الآخر رومان سافيولين 3-6 و4-6 الثلاثاء.


وبكّر ديميتروف بكسر إرسال ميدفيديف في المجموعة الأولى وتحديداً في الشوط الثاني حيث تقدّم 2-0، لكن ميدفيديف ردّ التحية في الشوط الخامس مقلصاً الفارق إلى 2-3، بيد أن البلغاري ردّ في الشوط السادس متقدّماً 4-2 قبل أن ينهي المجموعة في صالحه 6-3.

ونجح ميدفيديف في كسر ارسال ديميتروف في الشوط السادس من المجموعة الثانية وتقدم 4-2، لكن الأخير نجح في تقليص الفارق إلى 4-5 بعدما كسر إرسال الروسي في الشوط التاسع ثم أدرك التعادل 5-5.

وألقى الروسي المعروف بتقلب مزاجه، بمضربه عقب الشوط العاشر تعبيراً عن استيائه، فقوبل بصفارات الاستهجان من قبل الجماهير.

وتوجّه ميدفيديف الى الحكم قائلاً "لن ألعب عندما يطلقون الصافرات"، وردّ عليه الاخير "عليك أن تذهب للعب، كلما توقفت عن اللعب، كلما زادت عصبيتهم، كلما زادت صافرتهم".

وأضاف ميدفيديف "إنهم أغبياء! إذا لم يطلقوا الصافرة، سألعب!"، قبل أن يتوجّه مباشرة إلى الجماهير بقوله "اسمعوا (لا) تصفّروا، أنا ألعب يا شباب، لكن أغلقوا أفواهكم، حسنًا!".

وأضاف المتوّج بلقب الدورة عام 2020 "أنا لا ألعب بهذه الطريقة! لم أفعل أي شيء لأجعلهم يصفرون في وجهي". ودفع ميدفيديف الثمن بتلقيه إنذاراً من الحكم بسبب نفاد الوقت.
وواصل ميدفيديف غضبه من الجماهير بعد نهاية المباراة وأشار إليهم بـ"الإصبع الأوسط" لدى مغادرته الملعب عقب الخسارة.

المؤتمر الصحفي للمباراة

وردا على سؤال في مؤتمر صحافي بعد المباراة، قال الروسي إنه ببساطة "نظر إلى أظافره".

وحسم ميدفيديف المجموعة الثانية في صالحه بعد كسبه الشوط الفاصل 7-4.

وتخلّف ميدفيديف 2-5 في المجموعة الثالثة الحاسمة بعدما خسر ارساله في الشوط السادس، لكنه نجح في العودة في النتيجة وفرض التعادل 5-5 بعدما كسر ارسال البلغاري في الشوط التاسع، ثم 6-6 فلجأ اللاعبان الى شوط فاصل كانت الكلمة الأخيرة فيه هذه المرة لديميتروف 7-2.

وهو الفوز الثالث لديميتروف على ميدفيديف في تسع مواجهات بينهما حتى الآن، وللمفارقة فان البلغاري يتغلب على الروسي بعدما يخسر أمامه ثلاث مرات متتالية.