رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف.. أعلى اللاعبين شروطا جزائية في العالم

نشر
الأمصار

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، مساء أمس الثلاثاء، تجديد عقد النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور حتي يونيو 2027، حيث وضع النادي الملكي شرطًا جزائيًا خرافيا فى عقده يصل إلى حوالى مليار يورو.

ويضع معظم أندية العالم شروط جزائية ضخمة في العقود ليحصن مستقبل اللاعبين من إغراءات الأندية الأوروبية مستقبًلا.

وإليكم أعلى اللاعبين شروطًا جزائية في العالم:

فينيسيوس جونيور مليار يورو

جمال موسيالا مليار يورو

جابي مليار يورو

يامين لامال مليار يورو

رودريجو مليار يورو

بيدري مليار يورو

أنسو فاتي مليار يورو

أراخو مليار يورو 

فيران توريس مليار يورو

ويعد البرازيلي فينيسيوس جونيور من أبرز لاعبي مركز الجناح الهجومي في الكرة العالمية خلال المواسم الأخيرة بفضل المستويات المميزة التي قدمها رفقة المارينجي والسامبا.

من جانبه، أعرب الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، عن سعادته بتجديد تعاقده مع الميرنجي لمدة طويلة بعد الإعلان رسمياً عن توقيعه حتى صيف موسم 2027.

وقال فينيسيوس جونيورفي تصريحات لقناة "ريال مدريد": "إنه لشرف كبير أن أكون هنا لسنوات عديدة".

وأضاف فينيسيوس: "أنا سعيد للغاية وكذلك عائلتي. لقد كان الوصول إلى هنا حلمًا. الوصول إلى هنا صعب للغاية، ولكن البقاء أكثر صعوبة. أن تكون قادرًا على البقاء هنا لمدة طويلة. سنوات عديدة شرف لي".

فينيسيوس: حلمي اللعب في ريال مدريد

وأضاف فينيسيوس: "كان حلمي أن ألعب وأن أكون هنا. من حيث أتيت، من الصعب جدًا الوصول إلى هنا، والقدرة على التواجد في مدريد هو شيء سأخذه معي إلى الأبد"

وشدد اللاعب البرازيلي: "أنا ممتن جدًا لعائلتي وأصدقائي والأشخاص الذين يعملون معي والذين يفعلون كل شيء حتى أكون دائمًا أفضل نسخة من نفسي. اللعب هنا شيء لا يمكن تفسيره. فقط اللاعبون الذين مروا من هنا يعرفون ما هو الأمر".

واختتم فينيسيوس حديثه: "إنه حلم التوقيع لقضاء سنوات عديدة في ريال مدريد ومواصلة اللعب مع الأفضل. ألعب أيضًا من أجل أفضل المشجعين".

ووصل فيني جونيور إلى ريال مدريد في يوليو 2018، بعمر 18 عامًا فقط، وشارك لأول مرة مع ريال مدريد، مدريد كاستيا، في 26 أغسطس.

وفي مواسمه الستة التي دافع فيها عن قميص الفريق الأول، لعب 235 مباراة، سجل فيها 63 هدفًا وفاز بـ 9 ألقاب، وهى 1 دوري أبطال أوروبا، 2 كأس العالم للأندية، 1 كأس السوبر الأوروبي، 2 الدوري، 1 كأس الملك و2. كأس السوبر الإسباني.

ويعد فينيسيوس جونيور، 23 عامًا، أحد أهم لاعبى ريال مدريد في السنوات الأخيرة.

وسجل جونيور الهدف الذي منح الملكى كأس أبطال أوروبا الرابعة عشرة في النهائي في باريس عام 2022 وفاز بالكرة الذهبية في كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، والتي فاز بها ريال مدريد والتى مثلت اللقب العالمي الثامن في تاريخنا.