رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ذياب بن محمد بن زايد يصل إلى سلطنة عمان

نشر
ذياب بن محمد بن زايد
ذياب بن محمد بن زايد يصل إلى سلطنة عمان

استقبل سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بسلطنة عمان، الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء في ديوان الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، في سلطنة عمان في زيارة رسمية.

ووفق وكالة الأنباء العمانية "كان في استقبال الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان لدى وصوله سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بسلطنة عمان، ومحمد بن نخيرة الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى سلطنة عُمان وباسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب.

ويرافق الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء في ديوان الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الزيارة كلٌّ من سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وعدد من المسؤولين الإماراتيين.

وترتبط دولة الإمارات وسلطنة عمان بعلاقات أخوية تاريخية راسخة، عززها التعاون المثمر بينهما، وسعي قيادة البلدين بالمضي بها قدماً إلى آفاق أرحب على مختلف الصعد في ظل الحرص المتبادل على تعزيز وتنمية آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.

وتسير العلاقات بين البلدين بخطى ثابتة وواثقة لمزيد من التعاون، والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات، بدعم كبير من قيادتي البلدين، لتحقيق المزيد من المصالح المشتركة والمتبادلة للدولتين والشعبين لتعزيز الارتباط الوثيق والعميق للمصالح بينهما على كل المستويات، وفي كل المجالات لتحقيق الرفاهية والازدهار.

وتمتد العلاقات بين البلدين بجذورها إلى عمق التاريخ، ومرت خلال العقود الماضية بالعديد من المحطات البارزة التي أسهمت بصورة مباشرة في ترسيخها والمضي بها قدماً، وكان المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والسلطان قابوس بن سعيد قد عقدا لقاء تاريخيا في عام 1968.

وتواصل زخم هذه العلاقات بعد قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971، حيث تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات الثقافية والتربوية بينهما، معززة بتبادل الزيارات في مختلف المجالات الثقافية والتربوية بغرض الاستفادة من الخبرات، وتطوير مجالات التعاون.

ذياب بن محمد بن زايد يصل إلى سلطنة عمان

عمان تحذر من عواقب عمليات الاحتلال البرية على غزة

ناشدت سلطنة عمان المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف الحرب والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة وفقًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 27 أكتوبر حقنًا لدماء الأبرياء ولتمكين إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية للمدنيين.

وحسب بيان لوزارة الخارجية العمانية، أكدت سلطنة عمان، أن استمرار التصعيد الخطير وسياسة العقاب الجماعي والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي في حربها الغاشمة على قطاع غزة تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتشجبها كافة القوانين والأعراف الإنسانية والدولية.

وحذرت من مغبة العمليات العسكرية البريّة التي يعتزم جيش الاحتلال الإسرائيلي القيام بها والتي تنذر بآثار كارثية خطيرة على المنطقة والعالم وعلى فرص تحقيق السلام والاستقرار.