رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المالية العراقية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين.. زيادة الـ100 ألف دينار

نشر
وزارة المالية
وزارة المالية

بدأت وزارة المالية العراقية، اليوم الأربعاء، في تمويل رواتب المتقاعدين (المدني والعسكري) مع احتساب زيادة الـ 100 ألف دينار ابتداء من شهر نوفمبر الجاري، وذلك حسبما أوضحت وزارة المالية في العراق.

بيان عاجل من وزارة المالية العراقية عن رواتب المتقاعدين

واكدت الوزارة في بيان، أن دائرة المحاسبة في وزارة المالية باشرت بإطلاق تمويلات رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر تشرين الثاني.

ويأتي تمويل رواتب المتقاعدين، مع تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بإحتساب زيادة مقدارها 100 الف دينار على الرواتب التقاعدية ممن يتقاضون راتبا تقاعديا مع المخصصات دون المليون دينار.

وناشدت الوزارة، إدارة مصرفي الرافدين والرشيد وهيئة التقاعد الوطنية الإسراع باستكمال إجراءات دفع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري عبر بطاقات الدفع الإلكتروني، كما دعت الوزارة المتقاعدين المدني والعسكري ممن ستصلهم رسائل نصية مراجعة فروع المصارف ومنافذ الصرف الآلي في بغداد والمحافظات لإستلام رواتبهم.

وأشار بيان الوزارة إلى أن ذلك يأتي "إستمرار لمبادرة رئيس مجلس الوزراء الداعمة لشريحة المتقاعدين ، وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 23599 لسنة 2023 ، وعملا بتوجيهات وزير المالية طيف سامي محمد".

محمد شياع السوداني يوجه بدعم الكوادر البشرية والتخصيصات المالية

وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة في العراق محمد شياع السوداني بدعم الكوادر البشرية والتخصيصات المالية لتعزيز جهودها في ضبط الحدود.

وذكر الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، ترأس مساء اليوم الأربعاء، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور السادة أعضاء المجلس، وشهد الاجتماع بحث مجمل الأوضاع الأمنية في البلاد، وتعزيز تنفيذ الخطط الأمنية اللازمة؛ لبسط الأمن والاستقرار في عموم العراق".

وأضاف، أن “الاجتماع وناقش دعم هيأة المنافذ الحدودية؛ لما تبذله كوادرها من جهود كبيرة، حيث وجه السيد رئيس مجلس الوزراء بدعمها بالكوادر البشرية والتخصيصات المالية والمعدات الفنية؛ لتعزيز جهودها في ضبط الحدود ومنع عمليات التهريب التي يحاول منفذوها الإضرار بالاقتصاد الوطني، فضلاً عن التأكيد على تأهيل وتطوير البنى التحتية في المحافظات التي تضمّ منافذ حدودية”.