رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزيرة المالية تؤكد مواصلة الحكومة تحقيق الإصلاحات الاقتصادية

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة المالية في العراق طيف سامي، اليوم الثلاثاء، مواصلة الحكومة العراقية جهودها للإصلاحات الاقتصادية، معتمدة خارطة طريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهج التدريجي لتمويل التنمية.

وذكرت وزارة المالية في بيان، أن وزيرة المالية محافظ العراق في البنك الآسيوي للاستثمار في البنى التحتية تشارك بأعمال جلسة محافظي البنك لليوم الثاني الموافق 26/9/2023".

وأضافت، أنه شاركت وزيرة المالية، اليوم الثلاثاء، بأعمال الجلسة الرسمية على مستوى المحافظين في البنك ليومها الثاني والأخير، بمشاركة مدير عام الصندوق العراقي للتنمية الخارجية في وزارة المالية.

وتابعت، أنه" تضمن جدول أعمال الجلسة التصويت على عدد من القرارات، أبرزها قبول عضوية عدد من الدول في آسيا وأفريقيا بالبنك، والتصويت على انتخاب رئيس جديد ونائبين لمجلس محافظي البنك، إلى جانب المصادقة على التقرير السنوي لأعمال البنك الآسيوي لعام 2022".

وأشارت وزيرة المالية، بحسب البيان، إلى" مواصلة الحكومة العراقية جهودها لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية، معتمدة في ذلك خارطة طريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهج التدريجي لتمويل التنمية من خلال تعظيم الإيرادات للموازنة ومساهمة البنوك العالمية ومنها البنك الآسيوي بتمويل المشروعات الاستثمارية الواعدة في العراق".

السوداني: الحكومة لن تسمح لمن يعتاش على الفرقة والفتنة بزرع الخبيث بيننا

هنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الأمة الإسلامية قاطبةً بمناسبة ذكرى ولادة الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله وسلّم)، فيما أكد استحضار معاني الرسالة المحمدية في العمل والخدمة العامة، مشدداً على أن الحكومة لن تسمح لمن يعتاش على الفرقة والفتنة بزرع الخبيث بيننا.

وذكر المكتب الإعلامي لـ رئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني شارك في احتفالية أقامها ديوان الوقف السنّي بمناسبة ذكرى ولادة الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله وسلّم)".

وأضاف البيان أن رئيس مجلس الوزراء العراقي ألقى كلمة في المناسبة شدد فيها على أهمية استحضار معاني الرسالة المحمدية، والأهداف الإنسانية العليا التي تركتها فينا سيرة رسول الله، في جميع مجالات العمل والخدمة العامة، وضمن مسار استدامة الودّ والإخاء المجتمعي، وصولاً إلى مرضاة الباري، جلّ وعلا، ورضا الناس.

وقال السوداني: "نهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى ولادة سيد الأنبياء والرسل محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وعلى أهل بيته الطاهرين وصحبه المنتجيين).

وأضاف رئيس مجلس الوزراء العراقي: "شكلت ولادته (صلى الله عليه وآله وسلم) حدثاً مفصلياً في التاريخ العربي والإسلامي، ونشأ رسول الله وهو يحمل داخل روحه العظيمة سمات الصلاح والصدق والمحبة والرحمة، فارتفع شأنه بين قومه، وصار مثالاً لكل فضيلة، وتجسد في سيرته العطرة من الرحمة ما جعله بلسماً وشفاءً لأرواح الفقراء والمتعبين والمضطهدين".