رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: الظروف ليست مناسبة لاستئناف مفاوضات "حل الدولتين"

نشر
الأمصار

صرح صامويل ويربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، قائلًا إن الظروف ليست مناسبة لاستئناف أي مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين للوصول إلى حل الدولتين.

 

 

وأضاف: "هناك اختلافات كبيرة داخل إسرائيل، لديهم ديمقراطية وأحزاب سياسية ولكنهم غير متفقين على شيء، وهذا ما يعرقل حدوث أي مفاوضات بشأن حل الدولتين".

 

 

ليردف قائلًا: ليس لدينا أي إمكانية في هذا اليوم استئناف أي مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ولكننا نرى أن الوحيد الذي يضمن للشعب الفلسطيني العيش بكرامة والازدهار والحرية إقامة دولة فلسطينية.

 

الاحتلال الإسرائيلي يُعاود اقتحام مدينة جنين


عاودت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحام مدينة جنين، للمرة الثانية في غضون ساعات، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

واقتحمت قوات الاحتلال المدينة من عدة محاور، من شوارع جنين-الناصرة، وجنين-نابلس، وشارع حيفا، ووصلت إلى محيط مخيم جنين.

 

تشيلي تستدعي سفيرها في إسرائيل تنديدًا بالمجازر في غزة


قال الرئيس التشيلي غابرييل بوريتش، إن بلاده استدعت سفيرها لدى إسرائيل للتشاور بعد انتهاكات الأخيرة للقانون الإنساني الدولي في قطاع غزة.

وكتب بوريتش في منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس "تدين تشيلي بشدة وتراقب بقلق بالغ هذه العمليات العسكرية"، حسبما نقلت "رويترز".

 

أشتية يدعو أمريكا وأوروبا للعمل على وقف المجازر الإسرائيلية


ناشد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى بالعمل الجاد والعاجل على الوقف الفوري للمجازر المروعة التي ترتكبها إسرائيل منذ 25 يومًا فى قطاع غزة، والتي خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين والمفقودين، غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ، إضافة إلى مئات آلاف النازحين. 

وأضاف اشتية -في بيان صحفي- أن ما يجرى فى قطاع غزة تطهير عرقى ومحاولة للتهجير القسري تمارسها آلة البطش الإسرائيلية بالقتل والترويع وتدمير البيوت على رؤوس ساكينها.

 

تظاهرات حاشدة جديدة مؤيدة للفلسطينيين في لندن


نظم مؤيدون للشعب الفلسطيني، مظاهرات حاشدة في محطة ليفربول ستريت في لندن، وعلقوا لافتات في الشرفات واحتلوا الساحة الرئيسية مطالبين بوقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحماس.

وأظهرت مقاطع مصورة مجموعة كبيرة من المحتجين داخل المحطة خلال ساعة الذروة، وهم يهتفون ويلوحون بأعلام ولافتات مؤيدة للفلسطينيين، وهم يهتفون: "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر" وهو الهتاف الذي انتقدته وزيرة الداخلية سويلا بريفرمان في السابق باعتباره مطلبا معاديا للسامية يدعو إلى تدمير إسرائيل.