رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقابات في بلجيكا ترفض التعامل مع شحنات أسلحة مُرسلة إلى إسرائيل

نشر
الأمصار

حثت نقابات عمال النقل البلجيكية أعضاءها على رفض تحميل أو تفريغ شحنات الأسلحة التي تُرسل إلى إسرائيل لمحاربة المقاومة الفلسطينية.

 

 

وقالت نقابات العمال في بيان مشترك: "بينما تجري عمليات إبادة جماعية في فلسطين، يرى العاملون في مطارات مختلفة في بلجيكا شحنات أسلحة في طريقها إلى منطقة الحرب"، وفقما نقلت "رويترز".

 

وامتنع متحدث باسم الحكومة البلجيكية عن التعليق على ما إذا كانت هناك أسلحة تشحن إلى المنطقة عبر بلجيكا.

 

بيرس مورجان: القصف الإسرائيلي المتعمد لمخيم جباليا "أمر شائن"


أعرب الإعلامي الشهير بيرس مورجان، عن إدانته للقصف الغاشم لقوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء لمخيم اللاجئين "جباليا" في غزة، والذى أودى بحياة أكثر من 400 فلسطيني داخل الملجأ.

وكتب مورجان على الصورة التي نشرها: "إن قصف إسرائيل المتعمد لأكبر مخيم للاجئين في غزة، حتى ولو كان أحد قادة حماس هناك، هو أمر شائن ولا يمكن الدفاع عنه".

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أمين سر حركة فتح


اعتقلت وحدات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، عطا أبو رميلة، أمين سر حركة "فتح" في محافظة جنين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

الخارجية الأمريكية: بلينكن يُجري زيارة إلى إسرائيل الجمعة


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن أنتوني بلينكن، يُجري زيارة إلى إسرائيل، يوم الجمعة المقبل، على أن يزور عدة مخطات أخرى بعدها في المنطقة.

 

بوليفيا تُعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل


قالت وزارة الخارجية في بوليفيا، إن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، واتهمت إياها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة، حسبما ذكرت "رويترز".

وأضاف نائب وزير الخارجية فريدي ماماني في مؤتمر صحفي، أن الحكومة قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل، رفضًا وإدانة للهجوم العدواني وغير المتكافئ الذي يُشن في قطاع غزة.

 

فلسطين: المستشفى الإندونيسي ومجمع الشفاء على وشك الخروج من الخدمة


أعلن متحدث وزارة الصحة في غزة، أن ساعات قليلة تفصلنا عن توقف المولد الكهربائي في مجمع الشفاء والمستشفى الإندونيسي، ما يعني خروجها من الخدمة بشكلٍ تلقائي.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: نناشد من لديه أي كمية من الوقود، تزويدنا بها للإبقاء على الخدمات الطبية المقدمة إلى المصابين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.