رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوليفيا تُعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية في بوليفيا، إن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، واتهمت إياها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة، حسبما ذكرت "رويترز".

 

 

وأضاف نائب وزير الخارجية فريدي ماماني في مؤتمر صحفي، أن الحكومة قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل، رفضًا وإدانة للهجوم العدواني وغير المتكافئ الذي يُشن في قطاع غزة.

 

فلسطين: المستشفى الإندونيسي ومجمع الشفاء على وشك الخروج من الخدمة


أعلن متحدث وزارة الصحة في غزة، أن ساعات قليلة تفصلنا عن توقف المولد الكهربائي في مجمع الشفاء والمستشفى الإندونيسي، ما يعني خروجها من الخدمة بشكلٍ تلقائي.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: نناشد من لديه أي كمية من الوقود، تزويدنا بها للإبقاء على الخدمات الطبية المقدمة إلى المصابين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

 

منظمة الصحة العالمية: حاجة قطاع غزة للدم تضاعفت بعد التصعيد الإسرائيلي


أكدت منظمة الصحة العالمية أن قطاع غزة كان يحتاج حوالي 3 آلاف وحدة من الدم ومشتقاته شهريا في الظروف العادية، إلا أن الحاجة للدم تضاعفت بشكل كبير بعد التصعيد الإسرائيلي الأخير، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

وأوضح مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر أنه قد تبرع المصريون بكمية دم تعادل 5 أضعاف عن معدل التبرع الروتيني خلال حملة للتبرع بالدم لدعم الشعب الفلسطيني، نظمتها خدمات نقل الدم القومية مصر.

وأكد المكتب أن نقل وتوصيل الدم لمسافات طويلة يعتبر تحديا بالغ الصعوبة، حيث يجب حفظ الدم في درجات حرارة معينة في جميع الأوقات لضمان مأمونية وفعالية الدم.

دعم منظمة الصحة العالمية

ساهمت منظمة الصحة العالمية بمصر في دعم حملات التبرع بالدم كما قامت بتوفير الإمكانيات اللازمة لضمان الحفاظ على دورة التبريد، حيث وفرت سيارات مبردة و200 صندوق عزل و1600 وحدة تبريد لنقل 10,000 وحدة من الدم.

 

وكانت أسقطت حركة المقاومة الفلسطينية، طائرة حربية إسرائيلية، الثلاثاء، كانت تقوم بغارات حربية على عدد من المناطق في قطاع غزة، وتقصف عدد من المنازل، جراء العمليات العسكرية المستمرة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وسقط المظلي داخل القطاع بين المواطنين.