رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: نركز على فتح معبر رفح لإخراج الأمريكيين من غزة

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن واشنطن بعثت برسالة واضحة إلى حزب الله وأطراف إقليمية أخرى بأن عليهم ألا يدخلوا في الصراع الدائر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

 

 

وأضاف أن بلاده تركز على إعادة فتح معبر رفح لإخراج الأمريكيين من قطاع غزة.

 

الأردن يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء مجازر إسرائيل في غزة


استنكرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مخيم جباليا في قطاع غزة مساء اليوم، مُحملةً إسرائيل المسؤولية عن هذا التطور الخطير.

كما أدانت الوزارة التصعيد المستمر في الضفة الغربية المحتلة وتصاعد إرهاب المستعمرين الإسرائيليين ضد المواطنين الفلسطينيين.

 

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة، على رفض وإدانة المملكة لهذا الفعل الذي يتنافى مع كل القيم الإنسانية والأخلاقية، ومع قواعد القانون الدولي الإنساني، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

 

 

كما طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وردع إسرائيل عن ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين ووقف حربها العبثية على قطاع غزة، مؤكدا ضرورة الالتزام بالقرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة حول حماية المدنيين واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة تكاتف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة.

 

وشدد الناطق الرسمي على أن استمرار هذه الحرب الإسرائيلية وعبثيتها والاجتياح البري للقطاع والحصار المفروض عليه، يمثل عقابا جماعيا لأكثر من مليوني فلسطيني في غزة، وجريمة حرب، ويدفع المنطقة كلها باتجاه الهاوية.

 

السعودية تُدين الاستهداف الإسرائيلي لمخيم جباليا في غزة


أدانت السعودية، الثلاثاء، بأشد العبارات الاستهداف اللاإنساني من قبل القوات الإسرائيلية لمخيم جباليا بقطاع غزة المحاصر، الذي تسبب في وفاة وإصابة عدد كبير من المدنيين الأبرياء.

وعبّرت السعودية في بيان لوزارة خارجيتها، عن شجبها ورفضها التام لما تقوم به "قوات الاحتلال من استهداف متكرر لمواقع مكتظة بالمدنيين، ومواصلتها انتهاك القوانين الدولية، والقانون الدولي الإنساني، وذلك في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن الضغط على حكومة الاحتلال للقبول بالوقف الفوري لإطلاق النار، والهدنة الإنسانية وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر يوم الجمعة الماضي بإجماع دولي واسع"
وأكدت السعودية أن "الأوضاع الإنسانية الخطيرة الناجمة عن التصعيد المستمر لا يمكن تبريرها مطلقاً، وأن حقن الدماء وحماية المدنيين ووقف العمليات العسكرية هي أولويات ملحّة لا يمكن قبول أي تسويف أو تعطيلٍ لها، مشددة على أن عدم الالتزام الفوري بها سيفضي حتماً إلى كارثة إنسانية يتحمل مسؤوليتها الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي".