رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف الكرة الذهبية.. ميسي يتفوق على جميع الدول

نشر
الأمصار

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2023، وذلك للمرة الثامنة في تاريخه متفوقًا على جميع دول العالم.

ويتصدر ميسي صدارة ترتيب الأكثر تتويجا بالكرة الذهبية ممثلًا عن الأرجنتين، وتأتي ألمانيا في المركز الثاني برصيد 7 مرات.

وجاء ترتيب الدول الأكثر حصولا على الكرة الذهبية كالتالي: 

الأرجنتين 8 مرات لميسي
ألمانيا 7 مرات 
هولندا 7 مرات
البرتغال 7 مرات
فرنسا 7 مرات
إيطاليا 5 مرات
البرازيل 5 مرات
إنجلترا 5 مرات
الاتحاد السوفيتي 3 مرات
إسبانيا 3 مرات

 

وأعرب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي عن سعادته بمناسبة حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم "الكرة الذهبية" للمرة الثامنة بتاريخه في الحفل الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس وسط حضور نخبة من نجوم كرة القدم والمسؤولين.

وقال ليونيل ميسي خلال الكلمة التي ألقاها عقب تسلمه الجائزة: "مساء الخير وشكرًا لكم قبل كل شيء، أود أن أشكر كل من صوت لي للفوز بهذه الجائزة والتي اريد اتقاسمها مع زملائي في المنتخب".

أضاف ليونيل ميسي: "هذه الجائزة لكل المجموعة والطاقم الفني وللشعب الأرجنتيني لما حققناها، لا أريد انسى كيليان وهالاند الذين قدموا عام لا يصدق، خصوصًا هالاند الذي قدم عام استثنائي ولا اشك بأنه سيفوز مستقبلاً".

وأوضح ليونيل ميسي: "كما قُلت كثيرًا لم أتصور أبدًا بأن أحظى بالمسيرة، أنا محظوظ بكل ذلك وأعتقد هذا صعب جدًا، ان تكون في افضل نادي بالتاريخ والفوز بالكثير من الألقاب، أعتقد أنى تلقيت عدة هزائم صعبة مع المنتخب ولم أستسلم أبدًا وواصلت القتال من أجل مواصلة حلمي بالفوز بالكوبا وكأس العالم، فخور جدًا بتحقيق كل ذلك".

وشدد ليونيل ميسي: "لا أعرف متى سأعتزل وأتوقف عن ممارسة كرة القدم، وقلت في وقت سابق أنني نافست لاعبين رائعين هما كيليان مبابي، وإيرلينج هالاند وأتمنى أن أراهما يتوجان بلقب أفضل لاعب في العالم بالمستقبل".

ونال ميسي الجائزة فى 2023، بعد قيادة منتخب بلاده لتحقيق لقب  كأس العالم 2022 فى قطر.