رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: الشرطة المجتمعية توقف 36 حالة ابتزاز إلكتروني وعنف أسري

نشر
الأمصار

أعلنت مفارز الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية في العراق، اليوم الثلاثاء، إيقاف 36 حالة ابتزاز الكتروني وعنف أسري وتعيد 7 فتيات هاربات الى ذويهن خلال أسبوع.

وقال بيان للوزارة: إن" مفارز الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية أوقفت 36 حالة ابتزاز الكتروني وعنف أسري في مختلف محافظات البلاد خلال الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول الجاري، وأعادت في عمليات منفصلة 7 فتيات هاربات الى ذويهن".

وأضاف البيان، أن"ذلك جاء على خلفية ورود مناشدات الى الشرطة المجتمعية عبر خطها المجاني الساخن (497) وبريد صفحتها الالكتروني على الفيس بوك من الضحايا، حيث قامت مفارزها بمعالجة حالات الابتزاز بعد تأمين حسابات الضحايا، وحذف محتويات الابتزاز، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المبتزين، كما قدمت دعمها النفسي والمعنوي لضحايا التعنيف والهروب، متعهدةً بالقيام بزيارات دورية لهن من أجل الوقوف على أوضاعهن وتقديم الدعم اللازم لهن لمنع تعرضهن إلى العنف".

التخطيط: عدد سكان العراق يبلغ 45 مليون نسمة 

أعلن وزير التخطيط في العراق، محمد تميم، أن عدد سكان العراق يبلغ 45 مليون نسمة، مشددًا على أن الاحصائية لعدد سكان العراق تقديرية تنسجم مع معايير معدلات النمو، وقد يصل عدد سكان العراق في الوقت الراهن الى 45 مليون نسمة.

 عدد سكان العراق

 


وأوضح وزير تخطيط العراق، أن سكان العراق ليس 43,3 مليون نسمة لان وزارة التجارة تمنح الحصة التموينية لحوالي 42 مليون مواطن، بالرغم من وجود اكثر من 3 ملايين شخص لم يستلم البطاقة التموينية لانهم يستلمون رواتب اكثر من 1.5 مليون دينار.

ودعت وزارة التخطيط في العراق، اليوم الثلاثاء، الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة الى الاسراع في تقديم مشاريع وخطط العام المقبل في اسرع وقت لاقرارها قبل نهاية العام الحالي، 

وترأس وكيل وزارة التخطيط ماهر حماد جوهان، اليوم الاجتماع الموسع الذي عُقد في مقر الوزارة لمناقشة تفاصيل المشاريع الاستثمارية لعدد من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، الخاصة بخطة العام المقبل 2024، مشددًا على الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، استكمال متطلبات مشاريعها المستمرة والجديدة حسب اولوياتها للعام المقبل، في اسرع وقت ممكن، لكي يتم اقرارها والمصادقة عليها قبل نهاية العام الحالي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التخطيط في العراق، عن متابعتها تنفيذ المشاريع ضمن البرنامج الاستثماري وتنمية الاقاليم، فيما أشارت الى إعداد منصة الكترونية خاصة بالمشاريع المنفذة تتضمن 5 خصائص.