رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دوري السوبر الإفريقي

نشر
الأمصار

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  المصري مع نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي في تمام الساعة الثامنة مساء غد الأربعاء، في المباراة التي سوف تجمع الفريقين على ملعب القاهرة الدولي بإياب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي.

 وتذاع مباراة الأهلى وصن داونز على قناة أبوظبي الرياضية، و قناة أون تايم سبورت التي نجحت مؤخرا في الحصول على حقوق إذاعة مباريات بطولة الدوري الإفريقي.

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب، انتهت بجنوب إفريقيا، بنتيجة هدف دون رد، لصالح صن داونز.

وخسر الأهلي بهدف نظيف من صن داونز الجنوب أفريقي خلال المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، الأحد، باستاد لوفتوس، فى ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

سجل ثابيلو ماسيكو هدف صن داونز في الدقيقة 53 ، وينتظر الفريقان الحسم في مباراة الإياب المقرر لها الأربعاء المقبل باستاد القاهرة فى الثامنة مساءً.

بدأت المباراة قوية من جانب الفريقين وضغط الأهلي مُبكراً وأشهر الحكم البنيني لويس ديجيندو بطاقة صفراء في للاعب صن داونز خوليسو مودو في الدقيقة الرابعة بسبب التدخل بيده في وجه رضا سليم.

بمروو الوقت نشط أداء صن داونز وبدأ صاحب الأرض ينشط من ناحية اليمين والشمال، وتعرض رضا سليم لإصابة قوية ،واستكمل المشاركة في اللقاء بعدما تلقى العلاج.

أنحصر أداء  الأهلي وسط الملعب ولعب على الهجمة المرتدة فيما كانت الخطورة واضحة لـ صان داونز وأنقذ الشناوي فرصة هدف مُحقق للفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 30 بعدما تصدى لرأسية من أحد لاعبي الفريق الجنوب أفريقي.

يتواصل الأداء الهجومي للفريق الجنوب أفريقي وسط تراجع من الأهلي ونال موكيانا بطاقة صفراء للخشونة مع ديانج في الدقيقة 45 ،وبعدها ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. 

الشوط الثاني 

بدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من جانب صن داونز الذي هاجم بضراوة وسط تراجع واضح من اداء معظ لاعبي الأهلي خاصة مروان عطية وأفشة ومحمد هاني ، ومرر مروان عطية كرة خاطئة ليتسلم ثابيلو ماسيكو لاعب صن داونز الكرة ويسددها بيسراه في الدقيقة 53 لتسكن شباك الشناوي.

وفي الدقيقة 68 شارك موديست بدلاً من صلاح محسن ، وأكرم توفيق بدلاً من محمد هاني ليعود أكرم توفيق للمشاركة بعد طول غياب للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وفي أول لمسة لأكرم توفيق ، كاد يتسب في هدف ضد الأهلي بعدما أعاد كرة لأحد لاعبي صن داونز وسددها الأخير لكن الشناوي أنقذ الموقف ، وضغط الاهلي عدة دقائق في وسط الملعب لكن دون فاعلية هجومية على مرمى صاحب الأرض وشارك طاهر محمد طاهر بدلاً من رضا سليم في الدقيقة 82.