رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القضاء يتسلم تقرير فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش في طوز خورماتو

نشر
مجلس القضاء الأعلى
مجلس القضاء الأعلى

أعلن مجلس القضاء الاعلى في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تسلم تقرير فريق التحقيق الدولي (يونيتاد) بخصوص جرائم داعش في طوز خورماتو، سوف يعتمد ضمن الادلة المتحصلة عن تلك الجريمة.

بيان  القضاء الاعلى في العراق بخصوص تسلم تقرير عن جرائم داعش 


وذكر بيان مجلس القضاء الاعلى، :"رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان، تسلم اليوم تقرير فريق التحقيق (يونيتاد) بخصوص جرائم داعش في قضاء طوز خورماتو والذي سوف يعتمد ضمن الادلة المتحصلة عن تلك الجريمة والجاري التحقيق بشأنها من قبل القضاء العراقي".

 فريق التحقيق الدولي (يونيتاد)


وأضاف بيان مجلس القضاء الأعلى في العراق، أن مراسم تسليم التقرير جرت بحضور اعضاء فريق التحقيق الدولي (يونيتاد).

بحث مجلس القضاء الأعلى العراقي، اليوم الأحد، مع فريق التحقيق الدولي (يونيتاد) فكرة تضمين الجرائم الدولية في المنظومة التشريعية القانونية في العراق.

وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان، أن "المجلس نظم ورشة عمل مشتركة مع فريق التحقيق الدولي (يونيتاد)"، مبيناً أن "الورشة ناقشت موضوعة (تضمين الجرائم الدولية في المنظومة التشريعية القانونية في العراق)".

مجلس القضاء الأعلى العراقي، اليوم الأحد، مع فريق التحقيق الدولي (يونيتاد)

وأضاف، أن "الاجتماع حضره عدد من القضاة ونواب الادعاء العام وعدد من النواب في مجلس النواب العراقي وأعضاء فريق التحقيق الدولي وأعضاء من اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني والصليب الأحمر"، لافتاً إلى أن "الورشة تم عقدها في معهد التطوير القضائي".

وفي سياق أخر، أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، إحباط محاولة تسلل لـ”داعش” الإرهابي غرب آمرلي.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "قوة من الحشد الشعبي، احبطت محاولة تسلل لفلول “داعش” الإرهابي غرب قضاء آمرلي بمحافظة صلاح الدين"، مبينا ان " ذلك جاء بعد رصد تحركات لفلول “داعش” الإرهابي غرب قضاء امرلي، مساء اليوم، حيث تم تبليغ المقر المسيطر للعمليات المشتركة في طوز خورماتو واصطحب قائد محور الشمال بالحشد الشعبي يلماز النجار قوة من الفوج الاول باللواء 63 ضمن قيادة محور الشمال للحشد الشعبي."

وأضاف، أنه "تم تمشيط مناطق حاوي قرية زنجلي وحاوي قرية عبود ولاذت العناصر الإرهابية بالفرار".