رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نادي فالنسيا يهاجم مجلة فرانس فوتبول بسبب فينيسيوس جونيور

نشر
الأمصار

هاجم نادي فالنسيا الإسباني، مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بسبب البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، بسبب ما حدث على هامش حفل الكرة الذهبية، مساء أمس الاثنين. 

وكان فينيسيوس جونيور، قد توج بجائزة سقراط، عن أعماله الخيرية عبر مؤسسة "فيني"، وقد قدم أمير موناكو، ألبيرت الثاني، الجائزة إلى لاعب ريال مدريد.

وخلال حديثه، على مسرح دو شاتليه، تحدث فينيي عن العنصرية، وفي الخلفية تم عرض صور لواقعة العنصرية التي تعرض لها في ملعب "مستايا"، معقل فالنسيا، في الموسم الماضي بالدوري الإسباني.

وأصدر فالنسيا، بيانا رسميا، قال فيه:"يأسف نادي فالنسيا لاستخدام صورتنا في حفل الكرة الذهبية وارتباطها بالسلوكيات المنعزلة التي اتبعها النادي بشكل عاجل وحاسم، وتطبيق العقوبة الأشد على المتورطين".

وأضاف:"نحن نُكرر إدانتنا المطلقة للعنصرية ولكننا نطلب أيضًا أقصى درجات الاحترام لجماهيرنا ونادينا".

وكان النجم السنغالي ساديو ماني، قد توج بالنسخة الأولى من جائزة سقراط، للأعمال الخيرية.

وتحدث البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم فريق ريال مدريد، عن تعرضه إلى العنصرية وكيفية محاربته لها، مؤكدا على سعادته بالجائزة التي حصدها اليوم الإثنين 30 أكتوبر، في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية 2023.

وفاز فينيسيوس منذ قليل بجائزة سوكراتيس خلال حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية 2023، والتي تمنح إلى لاعبي كرة القدم المشاركين في مشاريع مجتمعية وخيرية.

وقال فينيسيوس عقب فوزه بجائزة سوكراتيس منذ قليل في حفل الكرة الذهبية: “أنا سعيد جداً بهذه الجائزة لأنني أساعد كل من كان يعيش معي في نفس الحي في البرازيل، وهذه فرصة لكل الأطفال الذين من الممكن أن يأتوا هنا”

وتابع: “من المهم أن نكون معًا ونحارب العنصرية، أود أن أشكر جميع اللاعبين الرائعين هنا الذين يساعدوننا في القتال ضد هذا الأمر”.

ماذا قدم فينيسيوس جونيور هذا الموسم مع ريال مدريد؟

وشارك فينيسيوس جونيور في 10 مباريات حتى الآن مع فريق ريال مدريد بمختلف المسابقات خلال هذا الموسم 2023/2024، وسجل خلالهم 3 أهداف وصنع مثلهم.

فينيسيوس جونيور يتوج بجائزة سقراط للأعمال الخيرية لموسم 2023

توج البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني، بجائزة سقراط للأعمال الخيرية لموسم 2023، في حفل الكرة الذهبية المقام في مسرح دو شاتيلييه بالعاصمة الفرنسية باريس، بتنظيم من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، الجهة المانحة والمسئولة عن الجائزة والحفل.