رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض يُعارض طلب النواب الجمهوريين حذف المساعدات لأوكرانيا

نشر
البيت الأبيض
البيت الأبيض

أعلن "البيت الأبيض"، أنه عارض  طلب النواب الجمهوريين حذف المساعدات لأوكرانيا من مشروع التشريع حول المساعدات العسكرية لإسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في بيان لها بهذا الصدد، إن "تسييس مصالح أمننا القومي مستحيل"، معتبرة أن "المطالبة بالتعويض عن تلبية الاحتياجات الأساسية للأمن القومي الأمريكي، مثل دعم إسرائيل وحماية أوكرانيا" ستكون "إخلالا بالعملية الطبيعية للحزبين، وقد تكون لها عواقف وخيمة بالنسبة للأمن الأمريكي والتحالفات في السنوات المقبلة".

وأضافت أن "الألاعيب السياسية التي تعرض للخطر تمويل دفاع إسرائيل عن نفسها الآن وفي المستقبل، من شأنها أن تشكل شابقة غير مقبولة، تضع التزاماتنا أمام أحد أقرب حلفائنا موضع الشك".

بايدن يتواصل مع نتنياهو ويُطلعه على الدعم الأمريكي لإسرائيل

أكد الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، على ضرورة استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، حسبما أفاد البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء.

وأضاف البيت الأبيض، أن بايدن رحب أيضًا بالإفراج عن أسيرتين إضافيتين من غزة، في وقت سابق من يوم أمس الاثنين، وأكد مُجددًا التزامه بالجهود المستمرة؛ لضمان إطلاق سراح جميع الأسرى المتبقين الذين احتجزتهم حركة حماس.

وقال البيت الأبيض، إن الرئيس بايدن تحدث هاتفيًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث "أطلع رئيس الوزراء على الدعم الأمريكي لإسرائيل، والجهود المستمرة للردع الإقليمي، بما في ذلك عمليات الانتشار العسكري الأمريكي الجديدة".

وأوضح البيان، أن الرئيس الأمريكي "أكد ضرورة الحفاظ على التدفق المستمر للمساعدات الإنسانية المطلوبة بشكل عاجل إلى غزة".

كواليس المُكالمة الهاتفية الأخيرة بين بايدن ونتنياهو.. البيت الأبيض يُوضح

كشف "البيت الأبيض"، عن كواليس المُحادثة الهاتفية التي جرت بين الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين.

وقال البيت الأبيض إن "بايدن رحب بأول قافلتين من المساعدات الإنسانية منذ الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر، والتي عبرت الحدود إلى غزة ويتم توزيعها على الفلسطينيين المحتاجين".

وأضاف أن: "القادة أكدوا أنه سيكون هناك الآن تدفق مستمر لهذه المساعدات الحيوية إلى غزة".

وتابع: "أعرب الرئيس الأمريكي عن تقديره لدعم إسرائيل في المساعدة على إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين".

وأشار البيت الأبيض إلى أن القائدين بحثا الجهود المستمرة لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين الذين احتجزتهم حماس وتوفير ممر آمن للمواطنين الأمريكيين وغيرهم من المدنيين في غزة ممن يرغبون بالمغادرة.

واتفق الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي على البقاء على اتصال وثيق.

أمريكا تُخطط لإطلاق نظام عالمي جديد.. بايدن يكشف التفاصيل

صرح الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، بأن البشرية بحاجة إلى نظام عالمي جديد، مُؤكدًا أن الأمريكيين سيكونون قادرين على بنائه "إذا كان لديهم ما يكفي من الجرأة والثقة بالنفس"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأحد.

وقال بايدن: "أعتقد أنه لدينا فرصة، إذا كنا جريئين بما فيه الكفاية وواثقين بما فيه الكفاية، لتوحيد العالم كما لم يحدث من قبل".

وأضاف: "لقد أمضينا 50 عاما في فترة ما بعد الحرب حيث عملت (الولايات المتحدة) بشكل جيد جدا، نحن بحاجة إلى نظام عالمي جديد ".

كما أشار بايدن إلى أن توحيد البشرية بشروط جديدة "سيوسع آفاق السلام، ولن يقللها."

يُذكر أن بايدن وجه في وقت سابق، طلبا عاجلا إلى الكونغرس لتمويل الدعم لأوكرانيا وإسرائيل، بما فيه المساعدات العسكرية.

وأفاد بايدن أن "الولايات المتحدة وشركاءها يعملون من أجل مستقبل أفضل للشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن ذلك سيفيد المنطقة والولايات المتحدة على حد سواء.

وأفادت وكالة "رويترز" بأن بايدن سيطلب من الكونغرس 60 مليار دولار لدعم أوكرانيا و14 مليار دولار لمساعدة إسرائيل على خلفية التصعيد في قطاع غزة.