رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تؤكد أهمية تعزيز التعاون الخليجي في إطار مكافحة الفساد

نشر
الأمصار

 أكد عبدالعزيز الإبراهيم رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد في الكويت "نزاهة"، أهمية تعزيز التعاون الخليجي في إطار منع ومكافحة الفساد.

وأشاد رئيس هيئة "نزاهة" - خلال ترؤسه وفد دولة الكويت في الاجتماع التاسع للجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مسقط اليوم /الاثنين/ - بالجهود المبذولة من الأمانة العامة لمجلس التعاون في تعزيز مقومات التعاون الخليجي المشترك.. مشيرا إلى ضرورة تكريس الاهتمام بالتوعية والتثقيف في مجال التعليم ضمن سياسات وخطط مكافحة الفساد باعتباره من العوامل الأكثر تأثيرا في منع الفساد.

وأكد الإبراهيم حرص "نزاهة" على تعزيز مبدأ التعاون والمشاركة مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية في مجالات مكافحة الفساد والمشاركة الهادفة مع الهيئات النظيرة بغية منع ومكافحة جرائم الفساد على جميع الأصعدة في ضوء اختصاصاتها المنصوص عليها في القانون. 

وأوضحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية "نزاهة" - في بيان اليوم - أن الاجتماع تناول عددا من الموضوعات منها اعتماد خطة عمل لتفعيل التعاون والتنسيق بين إدارات التعاون والعلاقات الدولية بالأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأضاف البيان أن الاجتماع تناول كذلك اعتماد البرنامج الخليجي المشترك للتوعية والتثقيف في مجال التعليم وتكريم المرشحين لجائزة الموظف المثالي بالأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون. 

الكويت: موقفنا داعم للقضية الفلسطينية ونرفض التهجير القسري من غزة

جدد وزير الخارجية في الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، موقف بلاده المبدئي والثابت منذ ستة عقود الداعم للقضية الفلسطينية، وقال "إن الكويت لم تحد عن خطها الواضح والمستقيم الذي لا لبس فيه، بأنها ضد التطبيع ما لم تقم دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 ووفق القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية". 

وقال الشيخ سالم الصباح - في مؤتمر صحفي اليوم الأحد بمقر الخارجية الكويتية للوقوف على ما يحدث في قطاع غزة - إن دولة الكويت مشددا على الموقف الكويتي الراسخ والثابت في هذا الشأن.

وأضاف أن اليوم هو الـ23 من الحرب على قطاع غزة "ونحن نشهد حربا انتقامية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي كما نشهد عقابا جماعيا وجرائم حرب في القطاع وارتقاء أكثر من سبعة آلاف شهيد بينهم ثلاثة آلاف طفل قتلوا هناك" متسائلا "كيف يقتل أكثر من ثلاثة آلاف طفل في أيام ولا يكون هذا الفعل جريمة حرب".

وأشار إلى موقف دولة الكويت الرافض لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، مؤكدا استمرار الكويت بحشد المجتمع الدولي وطرق جميع الأبواب لوقف ما يحصل للشعب الفلسطيني الشقيق.