رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره البريطاني وقف التصعيد في غزة

نشر
الشيخ عبدالله بن
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، على غداء عمل في أبو ظبي، اليوم الاثنين، جيمس كليفرلي وزير الخارجية البريطاني، لبحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود المجتمع الدولي لخفض التصعيد وحماية أرواح المدنيين كافة في غزة.

وبحث الجانبان سبل إيصال المساعدات الإغاثية والطبية للمدنيين بشكل مكثف ومستدام وأكدا في هذا الصدد أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين المتضررين من الأزمة الراهنة.

وأشار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، إلى أهمية تعزيز جهود المجتمع الدولي لإنهاء التطرف والعنف المتصاعد في المنطقة.

كما الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، ووزير الخارجية البريطاني مسارات التعاون والشراكة بين البلدين لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة والشراكة الاستراتيجية المتنامية بينهما في العديد من القطاعات.

وزير الخارجية الإماراتي يبحث تطورات الشرق الأوسط مع نظيرته الكندية

بحث عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، مع نظيرته الكندية ميلاني جولي التطورات في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن اللقاء الذي عقد في أبو ظبي بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

وناقش الجانبان الفرص المتاحة لتنمية وتطوير التعاون الثنائي في عدة مجالات، منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة.

وزير الخارجية الإماراتي يبحث تطورات الشرق الأوسط مع نظيرته الكندية

وبحث وزير الخارجية الإماراتي ووزيرة خارجية كندا فرص التعاون في ملف البيئة والتغير المناخي، وذلك في إطار استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.

ورحب عبدالله بن زايد آل نهيان، بوزيرة خارجية كندا، معربا عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في دفع العلاقات الإماراتية الكندية نحو آفاق أرحب من النمو والتطور.

وأكد العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والتطلع إلى استثمار الفرصة المتاحة كافة من أجل الارتقاء بمستويات التعاون المشترك في المجالات كافة، وذلك بما يدعم أهدافهما التنموية.

وفي سياق متصل، بحث وزير الخارجية الإماراتي والوزيرة الكندية ميلاني جولي تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وسبل حماية كافة المدنيين من تداعيات الأزمة الراهنة، وناقشا سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين.

وتطرقت محادثات الجانبين إلى أهمية العمل بشكل منسق على الصعيدين الإقليمي والدولي، من أجل إنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة وحماية أرواح المدنيين.

وزير الخارجية الإماراتي يبحث تطورات الشرق الأوسط مع نظيرته الكندية