رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إخلاء عشرات القرى.. حرائق الغابات في تركيا تودي بحياة 4 أشخاص

نشر
الأمصار

تسببت حرائق الغابات في جنوب تركيا، في وفاة 4 أشخاص، بعد أن اضطرت السلطات لإخلاء عشرات القرى من السكان مع اتساع رقعة الحرائق.

تطوع في فرق الإطفاء

وأوضحت قناة “إن تي في” التركية، أن بين الضحايا رجلا يبلغ من العمر 25 عاما كان في طريقه للالتحاق بفرق الإطفاء تطوعًا في منطقة جاءت عليها النيران، في مرمريس، بينما التهمت النيران عشرات المنازل والحقول والإسطبلات في قرى عديدة.

وقال وزير الزراعة التركي، بكير باك ديميرلي، إنه وفقا للمعلومات الأولية، نفق 150 رأسا من الأبقار، وألف رأس من الأغنام، وتضرر 600 هكتار من الأراضي الزراعية، و50 هكتارا من الخيم الزراعية.

أشخاص مذعورين

فيما أخلت السلطات عشرات القرى من سكانها، كما أخلت فندقا في مدينة بودروم السياحية، وبثت مشاهد لأشخاص مذعورين وهم يركضون للنجاة بحياتهم في شوارع أضاءتها ألسنة النيران.

عشرات الاختناقات التنفسية

وغطت سحب كثيفة من الدخان السماء، فوق منتجع فندقي على شاطئ البحر في بلدة منافغات، بينما نقلت فرق الإسعاف 183 شخصا إلى مستشفيات المنطقة، 3 منهم أصيبوا بحروق والبقية باختناقات تنفسية من جراء تنشقهم الأدخنة المنبعثة من الحرائق.

محاولة للسيطرة على الحريق

فيما أنقذت فرق الطوارئ، 10 أشخاص تقطعت بهم السبل على متن قارب، كان يبحر في بحيرة لفتها ألسنة النيران، في حين يحاول أكثر من 4 آلاف عنصر من طواقم الإطفاء، تؤازرهم مروحيات وطائرات إطفاء، السيطرة على النيران.