رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تُعزي حكومة وشعب مصر في حادث طريق "القاهرة- الإسكندرية"

نشر
الأمصار

أعربت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة عن خالص تعازي وصادق مواساة المملكة لذوي الضحايا وإلى حكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة، جراء وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص بسبب وقوع حادث تصادم في طريق (القاهرة - الإسكندرية).

كما عبرت السفارة عن تضامن المملكة مع جمهورية مصر وشعبها الشقيق جراء هذا الحادث المؤلم، مع خالص تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وفاة 32 راكبا وإصابة 63 في حادث طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي

ووقع صباح السبت، حادث مروري على طريق النوبارية الصحراوي بعد كوبري الشجاعة في طريق الإسكندرية الصحراوي اتجاه القاهرة، أسفر عن احتراق عدد من السيارات .

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة البحيرة، للتعامل مع مصابي الحادث المروري الذي وقع صباح السبت، بين أتوبيس لنقل الركاب، و عدد من السيارات، واشتعال بعضها، على طريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه قد تم نقل المصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما تم نقل 5 أخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي، حيث قامت الطواقم الطبية بتقديم الرعاية اللازمة للمصابين في مستشفيات الإحالة .

حادث تصادم كبير على طريق الإسكندرية الصحراوي

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، متابعة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لحظيا للخدمات الإسعافية و العلاجية المقدمة للمصابين من خلال غرفة الأزمات المركزية بالوزارة، والغرف الفرعية لهيئة الإسعاف، و الإدارة المركزية للرعاية الحرجة و العاجلة.

وأوضح «عبدالغفار» أن الحادث أسفر عن وفاة 32 راكبا، و إصابة 63 آخرين، تم نقل 53 منهم إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما تم نقل 7 أخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي، و تقديم الإسعافات لثلاثة مصابين في موقع الحادث، مع استمرار المتابعة.

وقد تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا عن وقوع حادث طريق في منطقة النوبارية اتجاه القاهرة، ووقوع مصابين، وذلك بعد كوبري الشجاعة، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن رفقة الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لموقع البلاغ.