رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أزمة في تدريبات اتحاد جدة بسبب العبود

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لنادي اتحاد جدة السعودي، رفض جميع المحاولات الإدارية بشأن إعادة عبد الرحمن العبود لاعب الوسط إلى التدريبات الجماعية، وطالب بمواصلة إبعاده دون تحديد فترة زمنية لقراره.

وكانت قرعة كأس العالم للأندية 2023 قد أوقعت النادي الأهلي في طريق بطل أمريكا الجنوبية، الذى لم يتحدد بعد، في حال تخطي الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني، ليتجنب المارد الأحمر مواجهة مانشستر سيتي بطل أوروبا 2023

قالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن إدارة اتحاد جدة طالبت العبود بإكمال تدريباته اليومية في صالة الجيم حتى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة تنفيذا لتعليمات المدير الفني.

وأشارت الصحيفة إلى أن العبود ينوي تصعيد قرار إحالة للتدريبات الانفرادية إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم كون أنظمته تمنع هذا الإجراء، خاصة أنه أجرى كشوفات طبية دقيقة أثبتت سلامته من أي إصابة وعدم معاناته من أي ضعف في العضلات، ويجري التدريبات يوميًّا في مقر نادي الاتحاد، وفي الفترة المسائية مع مدرب شخصي.

وكانت الصحيفة قد أكدت في وقت سابق أن إدارة اتحاد جدة سوف يتحدثون مع المدرب البرتغالي حول عودة اللاعب إلى التدرب

 مع زملائه في الفريق، وإقناعه بالموافقة عقب استبعاده من قائمة المعسكر الإعدادي بـ " قرار فني " ، خاصة أن الموسم الماضي شهد خلافات بين سانتو واللاعب، نتج عنها إبعاده فترات طويلة عن مباريات الفريق.

وكان نادي الاتحاد جدَّد ارتباطه العام الماضي بعبد الرحمن العبود لمدة ثلاثة مواسم، تنتهي عام 2026 بعد أن انضم اللاعب إلى صفوف الفريق في يوليو 2019 بعقد يمتد أربعة مواسم قادمًا من الاتفاق.

 

مواعيد مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين
 

تشهد الملاعب السعودية مواجهة مصرية خالصة مساء اليوم، الاثنين، حيث يلتقى الثنائي المصري طارق حامد لاعب فريق ضمك ضد محمد شريف مهاجم الخليج، وجها لوجه في منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويلتقى فريق الخليج مع ضمك في الخامسة إلا الربع مساء اليوم، الاثنين، بتوقيت القاهرة، باستاد الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر لكأس خادم الحرمين الشريفين.


وفاز فريق الخليج الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد شريف، على حساب نظيره العدالة بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب محمد بن فهد، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الجاري 2024، ليتأهل إلى دور الستة عشر.