رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصطفى شعبان يقدم مسلسل "المعلم" في رمضان المقبل

نشر
الأمصار

بدأت شركة سينرجي التحضيرات والاستعدادات لمسلسل "المعلم" بطولة النجم مصطفى شعبان، المقرر عرضه في رمضان المقبل، حيث بدأت الشركة في بناء الديكورات الخاصة بالعمل، المستوحى من فيلم "شادر السمك" الذى قدم عام 1986 بطولة أحمد زكى ونبيلة عبيد ومن إخراج على عبد الخالق.

ولم يتم الإعلان عن اسم المخرج حتى الآن، خصوصًا أن هناك أسماء مرشحة لاخراج المسلسل، ولكن سيتم الإعلان عن اسم المخرج خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الإعلان عن أسماء الممثلين المرشحين بعد التوقيع معهم.

وقدم مصطفى شعبان فى رمضان الماضى مسلسل "بابا المجال" وشارك فى بطولته نسرين أمين، سهر الصايغ، باسم سمرة، سوسن بدر،، جومانا مراد، رياض الخولى، محمد نجاتى، محمود حافظ، فرح يوسف، سما إبراهيم، عارفة عبد الرسول، محمد رضوان، أحمد كشك وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ورشة كتابة وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج كامل أبو على، وتدور أحداث العمل فى إطار شعبى.

مصطفى شعبان يستعد للعودة إلى السينما من جديد

يتأهب الفنان مصطفى شعبان للعودة إلى السينما من جديد بعد غياب سنوات.

ويخوض مصطفى شعبان بطولة فيلم جديد من إنتاج كامل أبو علي، وإخراج: أحمد خالد موسى، ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم بعد عيد الأضحى المقبل، وجار ترشيح بقية الأبطال.

بهذا سيعود مصطفى شعبان إلى السينما مجددًا بعد غياب 13 عاما، حيث كان آخر أعماله فيلم "الوتر" إنتاج عام  2010.

هيئة الأفلام السعودية تطلق منتدى الفيلم في الرياض.. أكتوبر المقبل

أعلنت هيئة الأفلام السعودية، خلال مشاركتها بجناحٍ وطنيّ سعودي في الدورة الـ76 من "مهرجان كان السينمائي الدولي" عن إطلاق النسخة الأولى من منتدى الفيلم السعودي "Saudi Film Confex"، الذي سيَنعقد خلال الفترة من 1 إلى 4 أكتوبر بمدينة الرياض.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عبدالله آل عياف: "إننا في العامَين الماضِيَين قطَعنا شوطاً كبيراً في تطوير صناعة السينما المحلية، وسيكون المستقبل واعداً؛ حيث نُواصل جذب المزيد من الإنتاج إلى المملكة، ويُعدُّ إطلاق منتدى الفيلم السعودي عاملاً أساسياً في زيادة الوعي بأهمية تطوير صناعتنا", مضيفاً "سيتمكّن المشاركون خلال أربعة أيام من المشاركة بالفعاليات التي تُغطّي صناعة السينما، وتَجمَع بين صُنّاع القرار والخبراء من جميع أنحاء العالم من أجل التعاون وعرض الشراكات ودعم المِهَن المستقبلية للمواهب السعودية المتميّزة الجديدة".