رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء أسكتلندا: أسرة زوجتي في غزة على قيد الحياة

نشر
حمزة يوسف رئيس وزراء
حمزة يوسف رئيس وزراء أسكتلندا وأسرته

قال حمزة يوسف رئيس وزراء أسكتلندا، إن عائلته في غزة على قيد الحياة، أنه سمع من أصهاره في القطاع المحاصر، وأنهم على قيد الحياة.

جاء ذلك بعد أن قال إنه فقد الاتصال بهم وسط القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكتب حمزة يوسف رئيس وزراء أسكتلندا، عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، صباح اليوم، "سمعنا من أهل زوجتي في غزة هذا الصباح أنهم على قيد الحياة والحمد لله، ومع ذلك، فقد نفدت مياه الشرب النظيفة لديهم، ويجب تنفيذ قرار الأمم المتحدة، نحن بحاجة إلى وقف العنف، وإلى وصول كميات كبيرة من المساعدات دون تأخير."

وسافرت والدة زوجة حمزة يوسف رئيس وزراء أسكتلندا، نادية النخلة، إليزابيث، وزوجها ماجد، إلى المنطقة قبل هجوم 7 أكتوبر، وهما محاصران منذ ذلك الحين.

وكان رئيس وزراء أسكتلندا، قال يوم الجمعة، إنه لم يتمكن من الاتصال بأهل زوجته بعد انقطاع الاتصالات في غزة، مضيفا أنه "لا يمكنه إلا أن يصلى من أجل بقائهم على قيد الحياة طوال الليل".

رئيس وزراء أسكتلندا يطلق هاشتاج "وقف إطلاق النار الآن"

وأنهى رئيس وزراء أسكتلندا، منشوره بهاشتاج "وقف إطلاق النار الآن"، وهو الهاشتاج الذي شاركه أكثر من 2.6 مليون مشاركة على منصة "إكس".

وسبق أن كتب رئيس وزراء أسكتلندا، إلى جميع القادة السياسيين في البلاد، وحثهم على دعم وقف إطلاق النار في غزة.

وفى رسالة يعتقد أنها أُرسلت مساء الخميس، قال إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها في أعقاب الهجمات، لكن يجب اتخاذ إجراءات إضافية الآن لوقف "الكارثة الإنسانية المذهلة" التي تتكشف في غزة قبل أن تصبح "كارثية".

حمزة يوسف رئيس وزراء أسكتلندا

وتلقى رئيس الوزراء ريشى سوناك، وزعيم حزب العمال السير كير ستارمر، وزعماء الأحزاب الرئيسية في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، رسالة حمزة يوسف رئيس وزراء أسكتلندا.

يذكر أن حمزة يوسف رئيس وزراء أسكتلندا، متزوج من الفلسطينية نادية النكلة، وكان والداها اللذان يعيشان في دندي بشمال شرق اسكتلندا يزوران عائلتهما في غزة عندما وقعت الأحداث الأخيرة.

وقال يوسف للصحافيين "كانوا في زيارة في غزة وأخشى أنهم محاصرون حالياً".

وقال يوسف الذي أصبح في مارس أول رئيس حكومة مسلم في أوروبا الغربية، إن السلطات الإسرائيلية طلبت من والدي زوجته المغادرة لكنها لم تضمن لهما المرور الآمن، متابعًا: "نحن بصراحة، ليلة بعد ليلة، ويوماً بعد يوم، في وضع لا نعرف معه إذا كانت حماتي وحماي اللذان لا علاقة لهما، مثل معظم سكان غزة، سواء بحماس أو بأي هجوم إرهابي.. سيبقيان أحياء حتى صباح اليوم التالي أم لا"، مختتما "لا نستطيع النوم.. نحن نراقب هواتفنا باستمرار".

يذكر أن حمزة يوسف رئيس وزراء أسكتلندا، كان قد دان عملية حماس وقال إنه "يشاطر أفراد الجالية اليهودية في اسكتلندا مخاوفهم على أفراد أسرهم"، مضيفًا أن "المدنيين الأبرياء يدفعون الثمن" في الجانبين.