رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة السوري مشهور خيزران مخرج مسلسل خالد بن الوليد

نشر
الأمصار

توفي صباح اليوم، المخرج السوري مشهور خيزران، ولم تكشف  نقابة الفنانين في سوريا عن تفاصيل الجنازة والعزاء حتى الآن.

وكشفت نقابة الفنانين في سوريا، عن وفاة مشهور خيزران، مخرج مسلسل خالد بن الوليد لـ الفنان باسم ياخور. 

وكتبت نقابة الفنانين في سوريا، في منشورا عبر فيسبوك: «نقلا عن فرع المنطقة الجنوبية لنقابة الفنانين ننعي اليكم .. وفاة الزميل الـفنان الـقدير 
مشهور خيزران .. إنا لله وإنا اليه راجعون». 

أعمال مشهور خيزران 

قدم الراحل مشهور خيزران، عدد من أشهر الأعمال العربية، من أبرزها مسلسل خالد بن الوليد لـ الفنان باسم ياخور، وأيضا: مسلسل فلوب صغيرة، الخربة، انتقام الزباء، الحجاج، حوش المصاطب، وغيرها.

وفي وقت سابق، توفى الممثل الأمريكي ريتشارد راوندتري، نجم فيلم "شافت" الشهير، عن عمر يناهز 81 عاما، بعد صراع طويل مع مرض سرطان البنكرياس

 

وأكد مدير أعماله، باتريك ماكمين من وكالة McMinn Management and Artists & الممثلين، وفاته في بيان. وقال إن الممثل كان يعاني من سرطان البنكرياس وتوفي بعد ظهر الثلاثاء.

وقال ماكمين إن عائلته كانت إلى جانبه.

وأضاف: “وكالة الفنانين والممثلين تنعي فقدان صديقنا وعميلنا ريتشارد راوندتري”.

يعد ريتشارد راوندتري أحد أشهر الممثلين الأمريكيين من أصل أفريقي، واشتهر بدور المحقق جون شافت في فيلم الحركة والإثارة للمخرج جوردون باركس عام 1971.

فيلم "شافت"

وبعد نجاح دور ريتشارد راوندتري في فيلم "شافت"، قررت الشركة المنتجة تحويل السلسلة إلى حلقات تلفزيونية بنفس الاسم، كما شارك في عدد من الأعمال الفنية المتنوعة، مثل فيلم (George of the Jungle) عام 1997 وفيلم (Brick) عام 2005.

وأعرب العديد من المشاهير عن حزنهم على وفاة ريتشارد راوندتري، ومن بينهم الممثل ويل سميث الذي قال: "كان ريتشارد راوندتري رمزًا للثقافة الأمريكية، وسوف نفتقده بشدة".

وأضافت الممثلة جينيفر أنيستون: "كان ريتشارد راوندتري ممثلًا رائعًا وإنسانًا رائعًا، وسوف يظل رمزًا للثقافة السوداء".

وفي وقت سابق،توفي اليوم المطرب المصري محمد رؤوف صاحب أغنية "اللي تعبنا سنين في هواه"، حيث أعلن عاطف إمام عضو نقابة المهن الموسيقية، وفاته على صفحة على موقع التواصل الاجتماعى وعلق قائلا: البقاء لله وحده وإنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان المطرب محمد رؤوف في ذمة الله.. ندعوا الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته ولكل محبيه خالص العزاء وللأسرة الصبر والسلوان