رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. 122 حالة وفاة بالكوليرا وحمى الضنك

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة في السودان، أن 122 شخصاً فقدوا حياتهم بالكوليرا، وحمى الضنك في الفترة بين 15 يوليو الماضي و27 أكتوبر الجاري.

 

 

وأفادت الوزارة بتقرير، وفاة 49 شخصاً في السودان، بينهم 33 في ولاية القضارف شرقاً؛ نتيجة الإصابة بحمى الضنك، مشيرةً إلى تسجيلها 3316 إصابة، بينها 2152 في القضارف.

 

فيما توفي 73 شخصاً بالكوليرا، معظمهم في القضارف، والخرطوم، وسجل عدد الإصابات 1059 حالة في القضارف، والخرطوم، وجنوبي كردفان، والجزيرة.

 

ووفق منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، يتعرض ملايين الأطفال لأمراض مختلفة، مثل: الكوليرا، وحمى الضنك، والحصبة، والملاريا، فيما يواجه النظام الصحي ضغوطاً كبيرة بسبب حرب السودان.

 

رئيس مجلس السيادة في السودان يتسلم رسالة خطية من رئيس جمهورية توغو


تسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رسالة خطية من رئيس جمهورية توغو فخامة فور اسوزيمنا ناسنغبي. 

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمدينة بورتسودان، وزير خارجية جمهورية توغو روبرت دوسي مبعوث الرئيس اسوزيمنا ناسنغبي ، والذي سلمه الرسالة ، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

 وقال السفير خالد الشيخ الوزير المفوض بوزارة الخارجية في تصريح صحفى أن الرسالة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في السودان والجهود الجارية في البلاد لوقف القتال بين  القوات المسلحة  ومليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية المحلولة.

وأضاف السفير أن مبعوث رئيس جمهورية توغو وجه الدعوة لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لزيارة توغو.

وزير الري بجنوب السودان يصل مصر للمشاركة في أسبوع القاهرة للمياه


‫‎استقبل الدكتور عارف غريب رئيس قطاع شؤون مياه النيل ، بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان والوفد الرسمي المرافق له للمشاركة في فعاليات الأسبوع.

‏‎يأتى ذلك في إطار انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه اعتبارا من الأحد وخلال الفترة من الـ29 أكتوبر حتى الـ2 نوفمبر، تحت عنوان “العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة"،  ورعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأصبح أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية للحوار، حيث تتضمن فعاليات الأسبوع عقد العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى وورش العمل الإقليمية والجلسات الفنية، وتقديم عروض ومشاركات من متحدثين دوليين بارزين، وتقديم أبحاث علمية من خبراء وأساتذة وطلبة وخريجى جامعات وطلاب مدارس.