رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المنطقة الشرقية من مدينة نابلس

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام محلية في فلسطين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت مخيم عسكر، شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية.

 

 

قصف إسرائيلي عنيف على منزل بجنوب غزة يُنهي حياة 12 شخصًا

 

تُوفي 12 شخصًا في قصف "طيران الاحتلال الإسرائيلي" على أحد المنازل بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

من ناحية آخرى، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف مسجدًا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف المسجد الأبيض في مخيم الشاطئ بعدة صواريخ ما أدى إلى تدميره.

فلسطين تُعلن حصيلة جديدة لضحايا غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ذكرت "وزارة الصحة في قطاع غزة"، أن ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي على القطاع مُنذ السابع من أكتوبر، بلغ حتى الآن 6546 وفاة و17439 إصابة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الخميس.

وفي وقت سابق، شن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عدة ضربات عنيفة بالمدفعية استهدفت مناطق مُتفرقة من قطاع غزة، أبرزها رفح وخان يونس ودير البلح، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في نبأ عاجل لها، اليوم الخميس.

وذكرت "وفا"، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن ضربات جوية استهدفت منزلا في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية للوكالة، بوفاة 5 مواطنين على الأقل، وإصابة العشرات، جراء قصف طيران الاحتلال منزل عائلة غالية في بيت لاهيا، بعدة صواريخ.

وقالت "وفا" إن طائرات الاحتلال قصفت منزل المواطن أبو رشاد عيد في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات.


تقرير إيراني: العملية البرية في غزة شهدت مشاركة 5 آلاف جندي أمريكي


قالت وكالة الأنباء الإيرانية " إن قرابة 5 آلاف جندي أمريكي شاركوا في العملية البرية التي نفذها جيش الاحتلال على عدة محاور في قطاع غزة مساء الجمعة.

 

وبحسب تقرير الوكالة، فإن "ثلاث فرق وعدة ألوية من القوات الأمريكية، شاركت في العملية الليلية، إذ حاولت قوات الجيش الإسرائيلي دخول قطاع غزة من مناطق شرق البريج وبيت حانون وبيت لاهيا وخان يونس"، وأشارت الوكالة إلى أن "إسرائيل استخدمت خطة مماثلة، في حربها على غزة عام 2014".

 

وتقول التقارير: إن سبب تقدم الجيش الإسرائيلي في هذه المناطق هو تقسيم قطاع غزة إلى قسمين أو ثلاثة أقسام وقطع الاتصالات بين القوات الفلسطينية قبل إطلاق المرحلة التالية من العملية.