رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تُعزي مصر فى ضحايا حادث "القاهرة- الإسكندرية"

نشر
الأمصار

أكدت مملكة البحرين، تعاطفها وتضامنها مع جمهورية مصر العربية في ضحايا حادث تصادم بين حافلة وعدد من السيارات على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، ما تسبب في وفاة وإصابة العشرات من الأشخاص.

 

وأعربت وزارة الخارجية بالمملكة - في بيان نقلته وكالة أنباء البحرين عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب المصري الشقيق، ولأسر وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا الحادث المؤسف.

 

مصر.. وزير الصحة يكشف استعدادات المنظومة الصحية لأي طارئ للأحداث في غزة


أكد وزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبدالغفار، على جاهزية كافة المستشفيات الجامعية؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بمتابعة استعدادات المنظومة الصحية للتعامل مع أي طوارئ طبية لتداعيات الأحداث في قطاع غزة، ورفع جاهزية كافة المستشفيات في المحافظات المعنية، واجتمع المجلس الأعلي للجامعات في مصر، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة الإسكندرية.

ووجه الوزير بتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة المصري، لتحقيق أقصى استفادة مما يوفره من إمكانيات فريدة وهائلة للتعلم والتدريب، وإتاحة مختلف أنواع العلوم والمعارف.
 

في مستهل الاجتماع، وقف المجلس دقيقة حداد على أرواح شهداء قطاع غزة، ودعوا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، قدم المجلس الشكر لأسرة جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس الجامعة، لاستضافة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

 

وفي وقت سابق، توجه وزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبد الغفار، إلى مدينة العريش المصرية لتفقد عددا من المستشفيات والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة بها، بطلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك بالتزامن مع انتظار القوافل الإنسانية فتح معبر رفح من أجل التحرك من مدينة العريش إلى قطاع غزة.

وزير الصحة المصري يتوجه إلى العريش

وخلال هذه الزيارة، يتفقد وزير الصحة المصري، عددا من المستشفيات في مدينة العريش، والمناطق المجاورة لها، للاطمئنان على مستوى الخدمات للمرضى، والتأكد من توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل الدم، وتفقد نقاط الإسعاف، والعيادات المتنقلة المتمركزة في محيط العريش بالقرب من حدود فلسطين.

اجتمع وزير الصحة والسكان في مصر، الدكتور خالد عبدالغفار، مع وكلاء الوزارة، ورؤساء غرف الأزمات في محافظات القاهرة، والجيزة، وشمال سيناء، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، ودمياط، والشرقية، وذلك من أجل متابعة استعدادات المنظومة الصحية.

وزير الصحة المصري

وعقد وزير الصحة، الاجتماع عبر تقنية الـ “فيديوكونفرانس” من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، و‏‎يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماع مجلس الأمن القومي، بمتابعة استعدادات منظومة الصحة للتعامل مع أي طوارئ طبية بعد تداعيات الأحداث في قطاع غزة، ورفع جاهزية مستشفيات الإحالة في المحافظات المعنية.