رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ ميسان: تحقيق نسب إنجاز متقدمة في عدد من المشاريع

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

أعلن محافظ ميسان، علي دواي، اليوم السبت، قرب افتتاح متحف ميسان الحضاري، مؤكداً تحقيق نسب إنجاز متقدمة في عدد من المشاريع الخدمية في المحافظة.

وقال دواي،: إن "المحافظة تحقق نسب إنجاز متقدمة في عدد من المشاريع، منها مشروع إنشاء جزء من شارع 60 الذي يبدأ من مجسر شهداء صلاة الجمعة لغاية شركة نفط ميسان، إضافة إلى مشروع إنشاء المركز التخصصي لطب الأسنان مع التأثيث والتجهيز".

وتابع، "فضلاً عن مشروع إنشاء قاعة امتحانية في منطقة القطاع وهو ضمن مشروع إنشاء 10 قاعات امتحانية في مركز المحافظة، إضافة إلى  مشروع بناء ملحق لبناية محكمة استئناف ميسان وعدد من مشاريع المدارس ورياض الاطفال".

وأشار إلى، أنه "تمت زيارة متحف ميسان الحضاري لمتابعة استكمال كافة التحضيرات، استعداداً لافتتاحه قريباً، بعد إكمال جميع القاعات وتحصين البناية".

العراق.. محافظ بغداد يعلن افتتاح مستشفى الشعب العام المقبل

ومن جهة أخرى، أكد محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم السبت، قرب إنجاز مشاريع صحية بينها مستشفى الفضيلية وافتتاح مستشفى الشعب العام، فيما أعلن عن توجه لزيادة المزروعات والتنمية المستدامة والتشجير لخلق بيئة آمنة وصحية.

وقال العطا، إن "هناك توجهاً لزيادة المزروعات والتنمية المستدامة والتشجير والحفاظ على المساحات الخضراء واستخدام التقنيات الحديثة في الري والزراعة لخلق بيئة آمنة وصحية".

وأضاف أن "محافظة بغداد لديها مشاريع عديدة على مستوى البنى التحتية من الصرف الصحي واستخدام الماء الصالح للاستخدام ومشاريع الكهرباء والطرق إضافة إلى المحور الرئيسي لقطاعات التربية والصحة".

ولفت إلى أن "مشاريع المدارس كثيرة، والآن لدينا عدد كبير من المدارس في طور الافتتاح، ولدينا مشاريع صحية قريبة الإنجاز، وتوجد مشاريع تكميلية لخطة 2023، لرفع كفاءة المحافظة في تقديم الخدمات والبنى التحتية لمحافظة بغداد".

وتابع أن "مستشفى الفضيلية أنجز منه 70‎%، وبدأت الأجهزة الطبية من ماركات عالمية الدخول إلى المستشفى"، لافتاً إلى أن "مستشفى الشعب كذلك في طور نصب الأجهزة المهمة وسيتم الافتتاح العام المقبل".

العراق.. محافظ بغداد: الفريق الخدمي مستمر بالعمل في أكثر من 40 منطقة

وفي وقت سابق، أكد محافظ بغداد بالعراق، محمد جابر العطا، أن فريق الجهد الخدمي مستمر بالعمل في أكثر من 40 منطقة، فيما أشار إلى، أن هناك خطة كبيرة لشمول جميع المحافظات بمشاريع جديدة.

وقال العطا: إن "فريق الجهد الخدمي لديه أعمال في أكثر من  40 منطقة الآن، لإنشاء البنى التحتية وترميم المراكز الصحية والمدارس وتجهيز الرحلات المدرسية".

وأضاف، أن "الفريق عمل على تجهيز 10500 رحلة مدرسية في تربية الرصافة الأولى، فضلاً عن تجهيز بقية تربيات العاصمة بغداد،  لسد النقص الحاصل في المدارس".

وأشار إلى، أن "هناك خطة كبيرة لدى فريق الجهد الخدمي بعد أن خصصت الموازنة مبلغ 400 مليار دينار للخدمات، سيتم توزيعها على جميع محافظات العراق"، مؤكداً "سننطلق بمشاريع جديدة وسريعة تخدم المواطنين".