رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طائرة مسيّرة تستهدف قاعدة أمريكية في العراق

نشر
الأمصار

أحبطت القوات الأمريكية، منذ قليل، هجومًا جديدًا لطائرة مسيّرة هجومية قرب قاعدة عين الأسد التي تنتشر فيها في غرب العراق، وفق ما أفاد مسؤول عسكري أمريكي.

 

 

وقال المسؤول العسكري الأمريكي لوكالة فرانس برس إن "القوات الأمريكية اشتبكت مع طائرة مسيّرة هجومية أحادية الاستخدام على بعد بضعة كيلومترات من قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، وأسقطتها بنجاح بدون وقوع أي حادث آخر".

 

العراق.. اللواء رسول: تمرين المطرقة الحديدية بعث رسالة بجهوزية وقدرات القوات المسلحة


علق الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، على تمرين المطرقة الحديدية، مشددًا على أن تمرين المطرقة الحديدية بعث برسالة واضحة للعالم بجاهزية القوات العراقية في تنفيذ الواجبات.

تمرين المطرقة الحديدية

واوضح أن القيادة العسكرية العليا في العراق، متمثلةً بالقائد العام محمد شياع السوداني تؤكد على أهمية التدريب ورفع القدرات والاستعداد المستمر لتزويد قواتنا بأحدث التقنيات التكنولوجية ومن أفضل المناشئ، وذلك وفقًا لبيان لوكالة الأنباء العراقية (واع).

 

وأشار إلى أن تمرين المطرقة الحديدية أكد على جاهزية القوات المسلحة العراقية وتعاون الصنوف بفعالية الهجوم المدبر ممثلة بالفرقة المدرعة التاسعة وطيران الجيش والقوة الجوية والدفاع الجوي إضافة إلى القوات الخاصة التي نفذت عملية إنزال على أحد الأهداف وتنفيذ الواجب، مشددًا على أنه كما كان هنالك واجب للهندسة العسكرية والاتصالات والتموين والنقل وكل القطعات والصنوف اشتركت بهذا التمرين وأرسلت برسالة بجاهزية القوات المسلحة في تنفيذ الواجبات الموكلة بها.

 

 

ونوه بأن الرسائل التي بعثها التمرين أكدت أن القيادة العسكرية العليا وعلى رأسها القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع ورئيس أركان الجيش يعملون بالتأكيد على موضوع التدريب الذي ترتفع معه القدرات والإمكانيات وتقل الأخطاء في تنفيذ الواجبات، مؤكدًا أن هذا التدريب رسالة إلى العالم بأن القوات المسلحة على قدر عالٍ من الجهوزية في تنفيذ المهام المناطة بها والحضور الميداني.

وفي وقت سابق العام الماضي، أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن عملية المطرقة الحديدية التي تنفذها المجموعات العسكرية في كركوك مستمرة، وأنها حققت أهدافها المحددة لتجفيف منابع الإرهاب في مناطق وادي الشاي وأزغيتون والمناطق المحاذية لسلسلة جبال حمرين.

قال نائب قائد العمليات المشتركة العراقية الفريق أول ركن عبدالأمير الشمري إن "العملية حققت نتائج جيدة خلال اليومين الماضيين، وستستمر لحين تطهير المنطقة بالكامل من العصابات الإرهابية"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وكشف أن هناك جهودًا تبذل من قبل قيادة صلاح الدين لتضييق الخناق على العناصر الإرهابية والقضاء عليها بالكامل، مؤكدا أن القطاعات الأمنية تمكنت ومنذ انطلاق العملية من العثور على أوكار وأعتدة متنوعة وتم تدميرها بالكامل.