رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين: يجب منح الأولوية الآن لإنهاء القتال في غزة

نشر
الأمصار

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، إن الأولوية الملحة الآن هى العمل من أجل إنهاء القتال في قطاع غزة، وأن تلتزم جميع الأطراف بالقانون الإنساني الدولي وبحماية المدنيين. 

 

 

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية: "إن الصين تأمل دائمًا في تحقق الفصائل الفلسطينية المصالحة والتعاون، ومع ذلك فإننا نعتقد أن الأولوية الملحة الآن هى العمل من أجل إنهاء القتال بأسرع وقت ممكن، وأن تلتزم جميع الأطراف بالقانون الإنساني الدولي وبحماية المدنيين". 

 

وأردفت قائلةً: "إن هذا هو ما تفعله الصين منذ فترة طويلة وإننا سنستمر فى دعوة الأطراف المعنية بالعمل معاً من أجل عدم تصعيد الموقف". 

 

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية إلى أن الصين على إتصال بالأطراف المعنية فى المجتمع الدولى وأنها تدعو هذه الأطراف إلى العمل معاً من أجل التوصل لوقف إطلاق نار فى أقرب وقت والعمل من أجل الحيلولة دون تدهور الوضع ، وأكدت أن الصين ستستمر فى بذل جهود متواصلة من أجل تحقيق ذلك.

 

واشنطن: ندعم الهُدنة الإنسانية لإيصال المساعدات إلى غزة


أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، عن دعمها هُدنة إنسانية بهدف إيصال المساعدات الى قطاع غزة، في وقت أكد الجيش الاسرائيلي "توسيع" عملياته البرية في القطاع المحاصر.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي "يمكننا أن ندعم هدنات إنسانية بهدف إيصال (المساعدة)، وكذلك للسماح بإخراج اناس".

 

وأضاف: "هذا يشمل أيضًا إدخال الوقود وإعادة الكهرباء"، مشددا على أنها ضرورية للرعاية الطبية وتنقية المياه و"العديد من الاحتياجات الأخرى".

 

 

وجاءت تصريحاته بعد أن طالب قادة دول الاتحاد الأوروبي في اجتماعهم في بروكسل "بفتح ممرات إنسانية وهدنات".

 

الكويت: إسرائيل تتجاهل القرارات الدولية في حرب غزة


استنكرت دولة الكويت، جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين بحجة "الدفاع عن النفس" مؤكدةً أنها تدل على تجاهله القرارات الدولية ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن والقانون الدولي.

وأعربت دولة الكويت عن قلقها البالغ حيال تطورات الأحداث الأخيرة والتصعيد الحاصل في قطاع غزة التي جاءت نتيجة لاستمرار الاعتداءات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني "التي راح ضحيتها أكثر من 6 آلاف مدني فلسطيني بما في ذلك أكثر من 2000 طفل".

 

الجزائر: الاحتلال الإسرائيلي يُمارس عمليات قتل جماعي للفلسطينيين


قال رئيس مجلس الأمة الجزائري (الغرفة الثانية من البرلمان)، صالح قوجيل، إن التصعيد الخطير الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من قتل جماعي وتهجير قسري للشعب الفلسطيني يفرض على المجتمع الدولي مراجعة حساباته وأولوياته واختبار قدراته الفعلية على تحقيق السلم والأمن الدوليين.

ودعا قوجيل، المؤسسات الدولية إلى "فرض قراراتها بآليات الردع والعقاب لتكون بالفعل مؤسسات حامية للشعوب حافظة للحقوق, تحتكم إلى معايير ثابتة ولا تكيل بمكيالين".