رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تنسيق مصري قطري عالي المستوى مع إسرائيل وفلسطين

نشر
الأمصار

تنسيق مصري قطري عالي المستوي مع جميع الأطراف الإسرائيلية والفلسطينة، وفقًا لما ذكرته مصادر للقاهرة الإخبارية.

جدير بالذكر، أن مصادر أفادت لقناة القاهرة الإخبارية، بأن إسرائيل وافقت على تهدئة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولي، وأن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

و تحدثت المصادر عن أن حركة حماس طلبت تهدئة لـ5 أيام مقابل أقل من 100 أسير لديها و فصائل أخرى، مفيدة بأن حماس تطلب الإفراج عن أسرى فلسطينيين و تهدئة طويلة الأمد، كما أن هناك تقدم بالمفاوضات حول هدنة إنسانية في غزة لساعات وربما أيام.

حصيلة جديدة لعدوان إسرائيل على غزة والضفة.. 7415 شهيدا و21 ألف جريح

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 من أكتوبر الجارى، ارتفع إلى 7415 شهيدا، و 20.517 جريحا.

و قالت الوزارة في تقريرها اليومي الصادر اليوم الجمعة، أن 7305 شهداء ارتقوا في قطاع غزة، و110 شهداء في الضفة، فيما جرح في القطاع 18567 مواطنا، و1950 في الضفة.

وذكرت الوزارة في تقريرها، أن 70% من الشهداء في قطاع غزة هم من الأطفال و السيدات والمسنين.

لليوم الـ21 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

و قد تجدد القصف الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.

الهلال الأحمر الفلسطيني: انتشار الأمراض بمراكز الإيواء والمستشفيات فى تدهور تام

ومن ناحية أخرى، أكد أحمد جبريل مدير إسعاف الهلال الأحمر الفلسطينى، تعطل عدد كبير من المستشفيات فى قطاع غزة إثر نفاد الوقود، لافتا إلى انتشار الأمراض في مراكز الإيواء بقطاع غزة والمستشفيات فى حالة تدهور تام.

وأضاف أحمد جبريل، خلال لقاء بقناة القاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف المستشفيات فى قطاع غزة بشكل مباشر، والكادر الطبي يعمل على مدار 20 يوما رغم الاجهاد والإصابات ونقص الإمكانيات فى المستشفيات.