رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: الاحتلال الإسرائيلي يُمارس عمليات قتل جماعي للفلسطينيين

نشر
الأمصار

قال رئيس مجلس الأمة الجزائري (الغرفة الثانية من البرلمان)، صالح قوجيل، إن التصعيد الخطير الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من قتل جماعي وتهجير قسري للشعب الفلسطيني يفرض على المجتمع الدولي مراجعة حساباته وأولوياته واختبار قدراته الفعلية على تحقيق السلم والأمن الدوليين.

 

 

ودعا قوجيل، المؤسسات الدولية إلى "فرض قراراتها بآليات الردع والعقاب لتكون بالفعل مؤسسات حامية للشعوب حافظة للحقوق, تحتكم إلى معايير ثابتة ولا تكيل بمكيالين".

 

العراق.. بدء التكبيرات داخل مساجد البلاد تضامنًا مع الشعب الفلسطيني


شهدت مساجد العراق، بدء التكبيرات دعمًا للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لمجازر وحشية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قطع الاتصالات والإنترنت في جميع المناطق في قطاع غزة، وذلك جراء ما تقوم به قوات الاحتلال من القصف المستمر على قطاع غزة.

 

إسرائيل: لا نضمن سلامة الصحفيين في غزة


أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه لا يستطيع ضمان سلامة صحفييهما العاملين في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف وحصار إسرائيلي منذ نحو ثلاثة أسابيع.

وكتب جيش الاحتلال الإسرائيلي رسالة إلى وكالتي رويترز وفرانس برس هذا الأسبوع بعد أن طلبتا ضمانات بألا تستهدف الضربات الإسرائيلية الصحفيين التابعين لهما في غزة.

 

جاء في رسالة جيش الاحتلال الإسرائيلي: "جيش الدفاع الإسرائيلي يستهدف جميع الأنشطة العسكرية لحماس على امتداد غزة".


 

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حماس تتعمد تنفيذ عمليات عسكرية "على مقربة من الصحفيين والمدنيين"، على حد زعمه.

 

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي أن ضرباته المكثفة على أهداف تابعة لحماس قد تصيب مباني محيطة بأضرار وإن صواريخ حماس قد يتم إطلاقها بطريقة خاطئة أيضا فتقتل أشخاصا داخل غزة.

 

واختتم جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقول: "في ظل هذه الظروف، لا يمكننا ضمان سلامة موظفيكم، ونحثكم بشدة على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لسلامتهم".

القسام: نتصدى لتوغل بري في بيت حانون وشرق البريج في غزة


أعلنت كتائب القسام، انها تتصدى لتوغل بري في بيت حانون وشرق البريج في غزة، مشددة على أن هناك اشتباكات عنيفة تدور على الأرض.

الهجوم البري على غزة

 

كشفت مصادر خاصة لـ“الامصار”، أن قوات الاحتلال الإسرائيل أرسلت مروحيات لاخلاء المصابين من قوات النخبة بعد تكبدها خسائر كبيرة عند محاولتها الدخول لغزة من جهة الشرق.

 

ويقوم جيش الاحتلال الإسرائيلي بنقل عدد من الاصابات في صفوف القوات الخاصة التي حاولت الدخول بريًا إلى غزة، خلال الساعات الأخيرة.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية وقصف مستمر خلال الدقائق الأخيرة، بالتزامن مع الإعلان عن وجود تحركات للقوات البرية الليلة في قطاع غزة.