رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يصدق على قرار إيقاف تونالي لمدة 10 شهور بسبب المراهنات

نشر
الأمصار

صدق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على قرار إيقاف ساندرو تونالي لمدة 10 شهور بسبب المراهنات.
 


ومن المنتظر أن يتم تطبيق القرار على الفور، ما يعني غياب الإيطالي متوسط ميدان نيوكاسل، عن مواجهة فريقه لوولفرهامبتون، غدا السبت، ضمن لقاءات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب مولينيو.

يأتي ذلك بعدما توقع إيدي هاو، مدرب نيوكاسل، تواجد تونالي في قائمة الفريق لمباراة الغد، بحسب ما صرح في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الجمعة الخاص بمواجهة وولفرهامبتون، قبل أن يوافق الفيفا على طلب السلطات الإيطالية، بتأييد عقوبته في جميع أنحاء العالم.

 

 

واعترف تونالي بمراهانته على المباريات، أثناء تواجده في إيطاليا، عندما كان لاعبا في صفوف ميلان.

يذكر أن تونالي خاض 12 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم رفقة نيوكاسل، سجل خلالها هدفا واحدا.

 

المحكمة الرياضية تقرر إيقاف ساندرو تونالي 10 أشهر 

وقررت المحكمة الرياضية الإيطالية إيقاف الإيطالي ساندرو تونالي لاعب نيوكاسل يونايتد 10 أشهر بالإضافة إلى 8 أشهر إعادة تأهيل ليغيب عن الملاعب لمدة سنة ونصف، بعد اعترافه أمام المدعي العام بتورينو بتورطه في قضية المراهنات المحظورة عندما كان لاعبا في ميلان.

وتم إيقاف ساندرو تونالي لمدة 10 أشهر بسبب قضية المراهنات وسيشارك في حملات توعية ضد المقامرة ووضع خطة علاجية للاعب لمدة 8 أشهر،  في خطة للتعافي من إدمان المراهنات.

وبالتالي لن يشارك نجم نيوكاسل مع منتخب بلاده إيطاليا في  بطولة الامم الأوروبية المقبلة يورو 2024، وسيعود ساندرو تونالي لممارسة كرة القدم في اغسطس المقبل 2024  بعدما يغيب عن يورو 2024

كان نادي نيوكاسل يونايتد قد أعلن في وقت سابق من الصيف الماضي توقيعه مع لاعب وسط ميلان الإيطالي ساندرو تونالي حتى 2028، في صفقة بلغت قيمتها نحو ستين مليون جنيه استرليني (76 مليون دولار)، ليصبح تونالي أغلى لاعب إيطالي في التاريخ.

وكان تونالي القادم إلى ميلان من بريشيا عام 2020، قد ساهم في إحراز ميلان لقب الدوري الإيطالي في كرة القدم عام 2022 للمرة الأولى خلال عقد من الزمن، مع تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي.

وأتمت،  تونالي يدرك أنه ارتكب خطأ بالتورط في عمليات المراهنات، لكن ما يثير قلق هاو أكثر هو إصابة المهاجمين ألكسندر إيساك وياكوب ميرفي.

وخسر نيوكاسل يونايتد ة 0/1 أمام بروسيا منذ عودته للمنافسة في دوري أبطال أوروبا حيث ستفاقم الإصابات التي لحقت بعناصر الفريق من إحباط المدرب إيدي هاو وما يثير قلق هاو أكثر هو إصابة المهاجمين ألكسندر إيساك وياكوب ميرفي.