رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. قصف إسرائيلي بمحيط بلدة الهبارية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استهدف قصف من قبل الاحتلال الإسرائيلي محيط بلدة الهبارية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، وتعد منطقة جنوب لبنان اشتعال العمليات العسكرية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله خلال الفترة الأخيرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

 قصف من قبل الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان

وكانت نفذ "الطيران الحربي الإسرائيلي"، غارتين على أحراج اللبونة جنوبي الناقورة بالتزامن مع إلقاء نحو 30 قذيفة ضوئية على الأحراج في المنطقة بهدف إحراقها، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الجمعة.

وأوضحت "صحيفة اللواء اللبنانية"، أن طائرة مُسيّرة إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة بليدا بصاروخ وأفيد عن وقوع إصابات.

ودمرت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي، في وقت سابق برج مُراقبة تابعًا للجيش اللبناني في منطقة رأس الناقورة على الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وذكرت مصادر لبنانية، أن البرج كان شاغرًا، ولم يصب أحد من عناصر الجيش، وأن هذا البرج هو برج حديدي، وتم تدميره بقذيفة مدفعية عيار ١٥٥ ملم.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف برج مُراقبة للجيش اللبناني في ‌رأس الناقورة:

استهدف "جيش الاحتلال الإسرائيلي" برج مُراقبة للجيش اللبناني في ‌رأس الناقورة،⁩ بعد استهدافه بقذيفة مباشرة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم الخميس.

ونجح جيش الاحتلال في وقت سابق في اعترض صاروخ أرض جو أُطلق من لبنان على طائرة مسيّرة إسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن حزب الله هو من يقف وراء الصاروخ أرض جو والذي أطلق نحو طائرة لسلاح الجو الإسرائيلي للمرة الثانية منذ بدء الحرب.

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، أن عناصر المقاومة الإسلامية هاجموا عند الساعة 14:45 من بعد ظهر يوم الجمعة موقع الصدح الإسرائيلي بالصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة.

وذكر الحزب في بيان مقتضب له أن الصواريخ دمرت أجزاء كبيرة من منشآته وتجهيزاته وأوقعوا إصابات مؤكدة بين أفراد حاميته.

من جانبه، تعرض جيش الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق الرصاص على موكب عسكري تابع للجيش اللبناني في أطراف بلدة عيترون.

وذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية أن الرصاص الإسرائيلي تسبب في إصابات طفيفة في صفوف عناصر لجيش لبناني.

ويأتي هذا الهجوم في ظل استمرار التوتر الأمني بين حزب الله وإسرائيل، حيث تشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الطرفين.